حقوق الإنسان العراقية: استخراج 597 رفاة لضحايا "مجزرة سبايكر" بتكريت

الأربعاء، 03 يونيو 2015 11:57 ص
حقوق الإنسان العراقية: استخراج 597 رفاة لضحايا "مجزرة سبايكر" بتكريت قوات عراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة حقوق الإنسان العراقية اليوم الأربعاء أن مجموع الرفات التى تم استخراجها من مواقع ضحايا "مجزرة سبايكر" بلغ 597 جثة من خمسة مواقع فى تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وأشار بيان صحفى للوزارة إلى أن وكيل وزارة حقوق الإنسان حسين الزهيرى زار عددا من مواقع المقابر الجماعية بمنطقة القصور الرئاسية فى تكريت، حيث التقى فريق العمل فى دائرة الشئون الإنسانية الذى يعمل بشكل طوعى لاستخراج رفاة الجثث.

وقال "إن فريق العمل مستمر للبحث فى هذه المواقع عن مقابر آخرى، والتى سيتم إرسالها إلى دائرة الطب العدلى من أجل فحص البصمة الوراثية للرفاة (D N A) ومطابقته مع عينات دم ذوى الضحايا من أجل التعرف على هوية الضحايا.

يذكر أن "مجزرة سبايكر" نفذها تنظيم داعش، ويتهم بعثيون من فلول نظام صدام حسين بالمشاركة بها، عقب أسر جنود عراقيين من قاعدة سبايكر فى يوم 11 يونيو 2014، بعد سيطرة التنظيم على مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين ومدينة الموصل بمحافظة نينوى، حيث أسروا 1700 جندى وقادوهم إلى الصحراء وقاموا بقتلهم رميا بالرصاص ودفن بعضهم أحياء، وقد صور عناصر داعش المجزرة، التى نجا منها بعض الجنود العراقيين، ورووا ما حدث من تسليم القاعدة وهروب القادة العسكريين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة