المبعوث الأممى لليبيا: حان وقت اتخاذ القرارات الحاسمة

الأربعاء، 03 يونيو 2015 07:26 م
المبعوث الأممى لليبيا: حان وقت اتخاذ القرارات الحاسمة المبعوث الدولى الى ليبيا برناردينو ليون
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة فى ليبيا، برنادينو ليون، اليوم الأربعاء، على ضرورة الوصول إلى مشروع اتفاق مقبول من طرف كل الليبيين، واصفا الاجتماع الثالث للحوار الليبى بالجزائر لقادة ورؤساء الأحزاب السياسية والنشطاء الليبيين بـ"الجوهري".

وقال ليون فى كلمة له خلال افتتاح الاجتماع الثالث للحوار الليبى بالجزائر اليوم الاربعاء، إن "الوقت قد حان لبعث رسالة قوية انطلاقا من هذا الاجتماع الجوهرى إلى كل الأطراف الليبية، مفادها أن الوقت قد حان لاتخاذ القرارات الحاسمة".

وشدد ليون على "ضرورة الوصول إلى اتفاق السلم والمصالحة الوطنية بين الفرقاء الليبيين فى أقرب الآجال" نظرا لتدهور الأوضاع الاقتصادية والتزايد المخيف للتهديد الإرهابي، بالإضافة للخلاف السياسى بين حكومتى طرابلس وطبرق.

واعتبر ليون ان "اجتماع الجزائر يمكن أن يكون الفرصة الأخيرة لكل أطراف النزاع من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية"، مؤكدا أن " الليبيين يريدون التوصل إلى اتفاق من شأنه تحقيق آمالهم"، وأنه "لا يمكن الاستمرار بتبادل الاتهامات بين فجر ليبيا وحكومة طبرق".

من جهته، أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية فى الحكومة الجزائرية، عبد القادر مساهل، على أن قيام حكومة وطنية توافقية فى ليبيا يتطلب مشاركة جميع الليبيين و تقديم تنازلات.

وقال مساهل، فى كلمته إن " الحل المنشود من خلال جهود الممثل الأممى برنادينو ليون والمعتمد على أساس قيام حكومة وطنية توافقية، يتطلب من جميع الأخوة الليبيين المساهمة فى تحقيق شروطه".

وأضاف " مهما كان فى تقدير أى طرف أن دعم هذا الحل يترتب عنه تنازلات، فإن التنازل للوطن أمر ليس بالغريب على الليبيين الذين رسموا للتاريخ أبدع صور التضحية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة