التوك شو: خالد صلاح: زيارة السيسى لألمانيا مهمة وبرلين تلعب دورا كبيرا بأوروبا.. نائب الأمير على: جاهزون لخوض انتخابات الفيفا ونشكر مصر على وقوفها بجانبه.. وزير الآثار: مدير إدارة التوثيق يدعم داعش

الأربعاء، 03 يونيو 2015 04:27 ص
التوك شو: خالد صلاح: زيارة السيسى لألمانيا مهمة وبرلين تلعب دورا كبيرا بأوروبا.. نائب الأمير على: جاهزون لخوض انتخابات الفيفا ونشكر مصر على وقوفها بجانبه.. وزير الآثار: مدير إدارة التوثيق يدعم داعش الاعلامى أحمد موسى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى؛ حيث قال الكاتب الصحفى خالد صلاح: زيارة السيسى لألمانيا مهمة وبرلين تلعب دورا كبيرا بأوروبا، وحل الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار ضيفا مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامجه البيت بيتك المذاع على فضائية "ten".


خالد صلاح: زيارة السيسى لألمانيا مهمة وبرلين تلعب دورا كبيرا بأوروبا


متابعة إبراهيم حسان


أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا، قائلا: أن برلين تلعب دوراً كبيراً جداً فى أوروبا على المستوى الاقتصادى والسياسى والأمنى، وهى بمثابة قائد مهم للاتحاد الأوروبى، نظرا لإمكانياتها الاقتصادية العالية إلى جانب الدور الذى تلعبه فى المجتمع الدولى.

وأضاف "صلاح"، عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن وضع مصر مشوه فى الصحافة الغربية، وعلينا أن نعترف بهذا، لاسيما أن وزارة الخارجية لعبت دوراً كبيراً فى إصلاح هذا، ولكن دورها غير كاف، ويجب التواصل مع الإعلام الغربى جيدا حتى لا نظل ضائعين لفترة طويلة، مشيرا إلى أن الإعلام الغربى يعمل بالأموال التى تضخ له من قطر وتركيا لأسباب أو أخرى، لذلك يعملون بخطوات سريعة ونضال ضد الدولة المصرية.

وطالب رئيس تحرير "اليوم السابع"، بعدم الاستسلام والرضوخ لمثل هذه الضغوط التى نراها وعدم التراجع إلى الوراء، بجانب وضع أشخاص مؤهلين وعلى نفس المستوى من القدرات والكفاءة والفاعلية والقناعة والقدرة على التواصل للرد على ما يكتبه الإعلام الغربى عنا، قائلا: "وضعنا إعلاميا محتاج معالجة شديدة".

أحمد شوبير لـ"خالد صلاح": استقالة بلاتر بداية والمباحث بأمريكا لن تتركه


قال أحمد شوبير، نجم مصر الأسبق، أنه لا يمكن غلق ملف فساد جوزيف بلاتر رئيس "فيفا" المستقيل ورجال الاتحاد الدولى لكرة القدم، مؤكدا أن الاستقالة بداية وليست نهاية، بسبب الضغوط العنيفة التى لاقاها بعد الكشف عن الصفقة المشبوهة التى تورط فيها أحد المسئولين داخل الاتحاد والذى يعتبر الذراع الأيمن لبلاتر بقيمة 10 ملايين دولار فى حساب مشبوه تم كشفه.

وأضاف شوبير عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن المباحث الفيدرالية الأمريكية تعمل بكل ما أوتت من قوة ونفس الأمر فى سويسرا وبريطانيا لكشف جميع الملفات فى كشف ملفات الفساد داخل الفيفا، ولذلك هو قدم استقالته اليوم ولكن لن يتركوا الأمر يمر مرور الكرام.

عادل حمودة لـ"خالد صلاح": السيسى سيطالب الألمان بزيادة الاستثمار والسلاح


قال الكاتب الصحفى عادل حمودة، إن الألمان يشيرون إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيطلب منهم زيادة الاستثمار، والسلاح، خلال زيارته برلين، لاسيما أن الاتحاد الأوروبى جَمَّدَ تصدير السلاح إلى مصر منذ عامين، ولكن هذه الزيارة ستعمل على فك التجميد.

ونَوَّه حمودة، خلال مداخلة حيّة بالفيديو من برلين، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامجه "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، إلى أن زيارة الرئيس لبرلين هامة للغاية، مؤكّدًا أن هناك تعاونا أمنيا بين القاهرة وبرلين، لاسيما أنه قرأ اليوم خبرًا فى الصحف الألمانية، يؤكد أن وفدًا من ضباط الأمن الوطنى المصرى، ساعد الشرطة الألمانية، فى حراسة وحماية بعض مباريات كرة القدم بأوروبا.

وأوضح عادل حمودة، أن هناك اجتماعات بين أجهزة الأمن المصرية، وجهات أمنية بألمانيا، من أجل تدعيم الشق الأمنى المصرى، مشيرا إلى أن غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع، هى من نظمت زيارة الوفد المصرى لألمانيا، وهى من وجهت الدعوات، ولا توجد أية جهات أخرى داخل مصر وراء هذا الأمر. وأشار حمودة إلى أن هناك خطأ سياسيا وتقصيرا من الجانب المصرى لدى ألمانيا، وهو أن الإعلام فى ألمانيا لا يزال يعيش على حقائق قديمة، ولذلك يعلق على محاكمة مرسى وعناصر الإخوان، قائلاً أن أعداد أفراد جماعة الإخوان فى ألمانيا، الذين يحاولون تعكير صفو زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قليلة للغاية، ولا يتجاوزون الأربعين شخصًا.

محمد السويدى: مصر تمتلك فرصا كبيرة فى جذب الاستثمارات الألمانية


قال المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، أن مصر تمتلك فرصا كبيرة فى جذب الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة من ألمانيا، ومخاطبة الشركات الألمانية فى هذا الصدد على هامش زيارة الرئيس إلى برلين.

وأضاف السويدى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أنه اكتشف داخل اتحاد الصناعات، أن اللقاءات المباشرة وفتح الحوار من أهم العوامل التى تجذب الاستثمار، خاصة أن هناك إعلاما عالميا يعمل على توصيل الصورة بشكل خاطئ عن الجانب المصرى، مؤكدا أن الاتحاد يقوم كل شهر بزيارة لاتحاد صناعات بدولة من دول العالم من أجل فتح الحوار معهم للتجهيز لزيارة مصر والاستثمار بها.


أحمد موسى: مرسى وبديع يريدان التنازل عن الجنسية للهروب من الإعدام


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال الإعلامى أحمد موسى إن الرئيس الأسبق محمد مرسى، ومرشد الإخوان محمد بديع، يريدان التنازل عن الجنسية ولديهما عرضان، مشيراً إلى أن مرسى يريد الحصول على الجنسية القطرية وبديع يريد الجنسية التركية، لكى يبعدا عن الإعدام.

وأضاف موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن محمد صلاح سلطان تم ترحيله إلى الولايات المتحدة بعد أن باع كل قيادات جماعة الإخوان الإرهابية ما عدا والده.

وأوضح موسى أن محمد سلطان أدلى بمعلومات استفادت بها الدولة المصرية، وكشف المستور عن الإخوان وأدلى بتفاصيل كثيرة غير مسبوقة ولم تكن متوقعة، كما أفح عن مصادر تمويل الجماعة.


وزير الآثار:مدير إدارة التوثيق يدعم داعش على فيس بوك وتغيير 48 إخوانيا


متابعة محمد شرقاوى


قال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، إن نور الدين عبد الصمد، مدير إدارة التوثيق الأثرى يدعم "داعش" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مشيرا إلى أنه تم تبديل 48 قياديا إخوانيا بالوزارة.

وأضاف الدماطى فى حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج البيت بيتك المذاع على فضائية ten أن الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار لو أعلم أنه منضم لحزب الحرية والعدالة لن يستمر ساعة واحدة بالوزارة ولم أعلم أنه إخوانى، لافتا إلى أن نسبة الإهمال والسرقة مرتفعة جدا بالوزارة.

يشار إلى أن نور الدين عبد الصمد، مدير إدارة التوثيق الأثرى، اتهم الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، بدعم إسرائيل "لاحتلال مصر"، وأنه غير جدير بهذا المنصب، مؤكداً أن وزير الآثار وقع على وثيقة سرية جداً بعيداً عن سلطات الدولة مع جمعية صهيونية تدعى "الجمعية الجغرافية الأمريكية" وتنص الوثيقة على أن الفراعنة المصريين كانوا "عبرانيين"، لافتاً إلى أنه قدم بلاغا للنائب العام يطالب خلاله بالقبض الفورى على وزير الآثار الحالى إلى جانب الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق الذى شارك فى توقيع هذا العقد سلفاً، وذكر قائلاً: "وزير الآثار جى يكمل باقى بنود العقد اللى وقع عليه حواس".



نائب الأمير على: جاهزون لخوض انتخابات الفيفا ونشكر مصر على وقوفها بجانبه


متابعة عبد الله محمود


قال صلاح صبرة، نائب الأمير على، رئيس الاتحاد الأردنى، أن الأمير على سيترشح لانتخابات اتحاد الفيفا بعد استقالة بلاتر من رئاسة الاتحاد عقب فضحية تلتقيه رشاوى من دولة قطر لمنحها حق تنظيم كأس العالم 2022، مضيفًا أنه يتوجه باسم سمو الأمير على والاتحاد الأردنى لكرة القدم بخالص الشكر والتقدير للشعب المصرى الذى يقف ويدعم موقف الأمير على لرئاسة اتحاد الكرة "الفيفا".

وأضاف صبرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج "هنا العاصمة" على قناة سى بى سى، أن الأمير على كان دائمًا يحارب الفساد فى اتحاد الفيفا، موضحًا أن الأمير على لديه رؤية شاملة لإعادة الإصلاح والتطوير فى الفيفا.

وقال: "إن جميع وسائل الإعلام الغربى والعربى كانت ترى دائمًا أن ملفات الفساد المتراكمة فى الفيفا ستطيح بهذا الرجل، وأن الاتحاد بعد فوز بلاتر برئاسة الفيفا مرة أخرى كان يتوقع سقوط بلاتر خلال عدة أشهر وليس بهذه السرعة كما حدث اليوم"، مشددًا على أن الأمير على الوحيد صاحب اليد النظيفة والرجل الوحيد الجاهز لتولى هذا المنصب لأنه على دراية تامة بكل مشاكل الاتحادات الوطنية بالإضافة إلى أن لديه رؤية وتطلعات للعمل على حل هذه المشاكل بأسرع وقت ممكن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة