7 نصائح لتحقيق التفوق فى الثانوية العامة.. شوية تمارين قبل المذاكرة وسجل ملاحظاتك فى أجندة ملونة واقرأ الأسئلة كويس.. ولو سؤال صعب اقفل الورقة وخد نفس عميق واسأل نفسك.. وماتراجعش بعد الخروج من اللجنة

الأربعاء، 03 يونيو 2015 06:37 م
7 نصائح لتحقيق التفوق فى الثانوية العامة.. شوية تمارين قبل المذاكرة وسجل ملاحظاتك فى أجندة ملونة واقرأ الأسئلة كويس.. ولو سؤال صعب اقفل الورقة وخد نفس عميق واسأل نفسك.. وماتراجعش بعد الخروج من اللجنة الثانوية العامة - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المراجعة النهائية قبيل امتحانات الثانوية العامة هى حجر الزاوية فى مسيرة الطلاب، ولها أثر كبير فى تحديد النتيجة التى سيحصل عليها الطلبة، حيث يكون مطالباً خلالها بتنشيط أكبر قدر من المعلومات التى قام باستذكارها على مدار العام.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز النصائح التى يجب أن يتبعها الطلاب لتحقيق التفوق بأقل مجهود، وذلك حسبما نشر مؤخرا ً على الموقع الإلكترونى البريطانى " happy child " ، وهى تشمل :

1. قبل البدء فى المذاكرة قم بأداء بعض التمارين البدنية الخفيفة حتى تتمتع بالنشاط والحيوية، وتتخلص من أى شعور بالكسل والخمول، وبالتالى تهيئ نفسك لتحصيل أكبر قدر من المعلومات، وخاصة أن الرياضة ستجعلك تحصل على دفعة هائلة من الأكسجين، وستتمكن من تخزين قدر هائل من المعلومات.

2 . احتفظ خلال أيام المراجعة النهائية بأجندة صغيرة لتسجل فيها ملاحظاتك ويفضل أن تكون متعددة الألوان لكى تعمل عملية ربط ذهنى بين ألوان الصفحات وبين المعلومات التى بداخلها، واحرص دائما على مراجعتها بانتظام خلال هذه الأيام حتى تتأكد من حفظك للمعلومات بشكل جيد يؤهلك لتذكرها داخل لجنة الامتحان.

3 . احتفظ بأوراق الامتحانات السابقة والأوراق التى قمت بالاستذكار فيها، حتى تتذكر الأجواء الصعبة خلال الامتحانات السابقة وتعود نفسك على أجواء الامتحانات وبالتالى لا تشعر بالصدمة أو المفاجأة عن أداء الامتحان داخل اللجنة.

4 . داخل لجنة الامتحان، تأكد من أنك قد قرأت السؤال جيداً وفهمت ما يريده واضع الاختبار منك، وذلك قبل أن تبدأ فى حل أسئلة الامتحان كى لا تضيع وقتك فى الإجابة على الأسئلة وتكتشف بعد ذلك أنك فهمت المطلوب منك بشكل خاطئ، ولن تتمكن من حلها حينئذٍ لأن الوقت سيكون قد انقضى.

5 . إذا واجهتك أى صعوبة خلال الامتحان، وشعرت بعدم القدرة على حل سؤال ما، أغلق ورق الإجابة، وتنفس بعمق وحاول الاسترخاء، واسأل نفسك: إذا أردت أن أجيب عن هذا السؤال فما هى أهم المقترحات وما هى أجزاء المنهج التى ستساعدنى فى الإجابة عن هذا السؤال؟، وذلك لتتخلص من الضغوط والقلق وتهيئ لنفسك الظروف المناسبة لتجيب على السؤال بأفضل شكل ممكن.

6 . تجنب مراجعة إجابات أسئلة الامتحان عقب الانتهاء من أدائها كى لا تصاب بالإحباط حال اكتشافك للأخطاء، وبالتالى ستجد صعوبة كبيرة فى استذكار المواد التالية، وسيقل الدافع والحافز لديك نحو تحقيق التفوق، ويمكنك القيام بمراجعة امتحاناتك كلها عقب الانتهاء من أداء جميع الاختبارات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة