سياسيون ومشاهير ينعون النائب العام.. حمدين صباحى: الخزى والعار لمرتكبى العدوان الآثم.. مصطفى بكرى: قال لى منذ أيام "جميعنا مستهدفون".. ومحمد حبيب: لا يلوم الإخوان إلا أنفسهم.. وأبو هشيمة: وحدتنا ضرورة

الإثنين، 29 يونيو 2015 08:14 م
سياسيون ومشاهير ينعون النائب العام.. حمدين صباحى: الخزى والعار لمرتكبى العدوان الآثم.. مصطفى بكرى: قال لى منذ أيام "جميعنا مستهدفون".. ومحمد حبيب: لا يلوم الإخوان إلا أنفسهم.. وأبو هشيمة: وحدتنا ضرورة جانب من حادث اغتيال النائب العام
كتب عمرو حسين - ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى عدد من الشخصيات السياسية والحقوقية والمشاهير، النائب العام المصرى المستشار هشام بركات، اليوم الاثنين، إذ بث العديد من الشخصيات رسائل النعى عبر صفحاتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، آملين فى الثأر للنائب العام المصرى ومواصلة حرب مصر ضد الإرهاب.

مصطفى بكرى: النائب العام قال لى منذ أيام "جميعنا مستهدفون"


من جانبه قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عبر حسابه الشخصى بموقع "تويتر" إنه قضى أربع ساعات منذ أيام مع النائب العام المستشار هشام بركات فى مكتبه، بحضور المستشار حسام الطماوى، وتحدث النائب العام معه عن الإرهاب ومخاطره.

وبحسب بكرى فإن النائب العام هشام بركات قد قال له: "إن أعضاء النيابة العامة لا يعرفون الطريق إلى النوم، نسوا أولادهم وبيوتهم، وقال لى إن النيابة العامه أخذت على عاتقها مهمة مواجهة كل الخارجين على القانون، وقال "إننا نتعامل بعدل وضمير مع الجميع".

وأضاف بكرى أن النائب العام أكد له أن النيابة العامة هى التى توصلت إلى قضية "مجهولون" من خلال التحقيقات التى أجرتها مع الكثير من المتهمين فى قضايا أخرى، وتابع بكرى: "وعندما سألته عن القضية 250، اتصل على الفور بالمستشار تامر فرجانى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة، وسأله عن القضية فقال له 250 هى قضية اقتحام أمن الدولة، أما القضية الأخرى فهى بلاغات يجرى التحقيق فيها".

حمدين صباحى: الخزى والعار للعدوان الآثم على النائب العام


ومن ناحيته نعى حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، عبر حسابه الشخصى بموقع "تويتر"، النائب العام المصرى المستشار هشام بركات بعد استشهاده ظهر اليوم الاثنين، وقال صباحى: "الإرهاب عدو العدالة، عدو الحياة، عدو الشعب، الخزى والعار للعدوان الآثم على النائب العام".

أبو هشيمة: استهداف موكب النائب العام يؤكد ضرورة وحدتنا لمواجهة هذا الخطر


فيما قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن ما حدث اليوم فى واقعة استهداف موكب النائب العام يؤكد ضرورة وحدتنا لمواجهة هذا الخطر الذى يستحل دماء المصريين ويشوه صورة ديننا الحنيف.

النائب السابق لمرشد الإخوان: باستشهاد النائب العام لا يلوم الإخوان وأنصارهم إلا أنفسهم
وقال الدكتور محمد حبيب، النائب السابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمين، عبر حسابه الشخصى بموقع "تويتر"، إنه باستشهاد النائب العام لا يلوم الإخوان وأنصارهم إلا أنفسهم.

وأضاف حبيب قائلاً: "أعتقد أن رد الدولة سوف يكون رادعا وقويا.. حفظ الله مصر من كل سوء".

فى حب مصر: مفيش كلام.. رأس مرسى


وفى السياق ذاته طالب طارق الخولى، عضو اللجنة التنسيقية فى قائمة "فى حب مصر" الانتخابية، بإعدام محمد مرسى الرئيس المعزول بعد استشهاد النائب العام، على خلفية محاولة اغتياله، حيث غرد "كده خلصت.. مفيش كلام.. رأس مرسى" .

خالد أبو بكر: الثأر سيكون بيد الشعب كله


وبدوره نعى المحامى الدولى خالد أبو بكر، النائب العام هشام بركات متأثراً بإصابته عقب محاولة اغتياله، حيث غرد عبر حسابه الرسمى "تويتر" قائلاً "النائب العام يستشهد دفاعا عن وطنه، ومصر كلها تبكى جراء هذا الحادث الأليم، الثأر للنائب العام سيكون بيد الشعب كله، دم نائب عام الشعب فى رقبة كل الشعب".

وشدد أبو بكر على ضرورة النيل من الإرهابيين قائلاً "سنرد على كل هؤلاء الإرهابيين حتى وإن كلفنا الأمر أرواحنا، لابد أن تجمعنا اللحظات العصيبة ولا تفرقنا، هؤلاء الذين يظهرون الشماتة فى الموت تجردوا من أدنى معانى الإنسانية، أنتم لا تقلون إرهاباً عن الإرهابيين أنفسهم".

حافظ أبو سعدة ينعى النائب العام


حافظ أبو سعدة المحامى الحقوقى غرد عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلاً "البقاء لله استشهاد النائب العام اللهم ارحمه وتقبله قبول حسن وعزائنا للأسرة القضائية المصرية".

علاء الأسوانى: اغتيال النائب العام هو نقطة تحول خطيرة


فيما أكد الكاتب علاء الأسوانى أن اغتيال النائب العام هو نقطة تحول خطيرة، وأن العدل وحده كفيل بالقضاء على الإرهاب على حد قوله، مغرداً "اغتيال النائب العام عملية إرهابية بشعة ونقطة تحول خطيرة العدل وحده كفيل بالقضاء على الإرهاب، بينما القمع يغذى الإرهاب ويمنحه أسباب استمراره".

ناصر أمين: الاغتيالات جرائم ضد الإنسانية


وبدوره أدان ناصر أمين، الناشط الحقوقى، اغتيال هشام بركات، مؤكداً أن الاغتيالات جرائم ضد الإنسانية، إذ قال "الاغتيالات جرائم ضد الإنسانية، وتمثل انتهاكا صارخا للحق فى الحياة وهى أفعال غير مبررة أو مقبولة تحت أى ظرف أو لأى سبب مهما كان".



اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015




موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. انفراد .. لحظة إصابة النائب العام عقب استهداف موكبه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

الله يحرق الاخوان اولاد الكلب

منهم لله كلاب المرشد ربنا ينتقم منهم كلهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة