بالصور.. انقطاع المياه عن 5 قرى فى نجع حمادى بقنا لأكثر من 15 يوما.. والأهالى: "الاستعانة بالطلمبات الحبشية رجعنا 30 عاما للخلف".. و"الشركة": مشكلة قديمة لأن استهلاك المياه يزداد فى الصيف

الإثنين، 29 يونيو 2015 10:43 م
بالصور.. انقطاع المياه عن 5 قرى فى نجع حمادى بقنا لأكثر من 15 يوما.. والأهالى: "الاستعانة بالطلمبات الحبشية رجعنا 30 عاما للخلف".. و"الشركة": مشكلة قديمة لأن استهلاك المياه يزداد فى الصيف جانب من الاهالى
قنا هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغاثات عديدة تلقتها اليوم السابع بسبب انقطاع المياه عن نجوع وقرى أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادى بمحافظة قنا على خلفية انقطاع المياه عن أكثر من 5 قرى وحرمان آلاف المواطنين من المياه لأكثر من 15 يوما.

معاناة يومية يعيشها أهالى نجوع قرية أولاد نجم "نجع داوود ونجع سعد ونجع راوى ونجع خلف وعزبة عريان ونجع سند" حيث إنها لم تصلهم المياه لأكثر من 15 يوما بعد أن كانت تصلهم لمدة ساعتين يوميا والتى رضوا بها لشهور طويلة إلا أن الوضع ازداد سوءا.

انقطاع المياه


إبراهيم موسى تاجر وعبد الرحيم محمود مؤهل عال وآخرون من أهالى القرية أكدوا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لمجلس مدينة نجع حمادى والمختصين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى إلا أن الوضع ازدادا سوءا، فبعد أن كانت المياه تنقطع عنهم طوال اليوم لتصلهم ساعتين يوميا إلا أنها انقطعت عنهم منذ أكثر من 15 يوما بشكل دائم.

وقال الأهالى إنهم عادوا 30 عاما للخلف وقاموا بالاستعانة بالطلمبات الحبشية التى تتسبب فى عديد من الأمراض وخاصة الأطفال واستكمل عدد من الأطفال أنهم يعيشون معاناة ومأساة حقيقية وخاصة مع دخول شهر رمضان المعظم واحتياجات المنازل لكميات كبيرة من المياه، لافتين إلى أنهم يذهبون مسافات طويلة ويحملون كميات كبيرة من المياه لمساعدة أسرهم فى توفير الاحتياجات اليومية من المياه وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة والطرق غير الممهدة.

شركة المياه: المشكلة قديمة


ومن جانبه أوضح اللواء مهندس هانى محمود حمدى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، أن المشكلة قائمة منذ سنوات لأن سحب المياه يزداد فى فصل الصيف مما يعد ضغطا على محطات المياه مما يؤدى إلى عدم وصولها إلى جميع المناطق بنفس الكفاءة موضحا أن ضعف الإمكانيات يتسبب فى عدم وصول المياه بكفاءة عاليه لعدد من القرى والنجوع بالمحافظة، لافتا أنه جارى العمل على حل عدد من المشكلات فى وصول المياه إلى بعض القرى والنجوع منها قرى أولاد نجم والتى سيتم توصيل المياه لها خلال الساعات القليلة القادمة حسب تعبير رئيس الشركة.


اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة