خالد صلاح

د.عبدالجواد حجاب يكتب: الجيش المنتصر

الإثنين، 29 يونيو 2015 10:19 ص
د.عبدالجواد حجاب يكتب: الجيش المنتصر جيش مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العاشر من رمضان يوم محفور فى العقول وفى التاريخ يوم الانتصار والعبور.. يوم عبرت قواتنا المسلحة الشريفة والباسلة قناة السويس ويوم دمرت خط بارليف وبوم حطمت أسطورة الجيش الإسرائيلى الذى لا يقهر.

يوم عبرنا فيه من أجواء النكسة والانكسار إلى أجواء النصر على أنغام هتافات الله أكبر.. يوم اتذكر فيه مابذله الأجداد والآباء والأخوة والأبناء من عرق ودم حبا فى مصر ودفاعا عن شرفها وبناء مجدها وعزها.

يوم اتذكر فيه جدى رحمه الله مجندا فى حيفا ويافا أيام الاحتلال الانجليزى. يوم اتذكر فيه ابى رحمه الله مجندا فى الكونتيلا على الحدود وماتعرضوا له من نكسة كبيرة اجبرتهم على الانسحاب سيرا على الاقدام ويوم وصولهم إلى المنزل بأقدام دامية. يوم اتذكر فيه أخوتى وهم ياخذون بالثار لألبائهم وهم يهتفون الله اكبر ويعبرون القناة ويحطمون أسطورة خط بارليف.
يوم الثار للشهداء يوم اختلطت دماء أبناء الوطن من كل الملل وكل النحل وكل الأعراق فى الوطن لتصنع بانوراما نصر أكتوبر العظيم.

يوم بعد ذلك درسناه وشاهدنا كل أحداثه فى كليات الحرب يوم محفور فى العقول يوم عظيم فى تاريخ طويل لخير أجناد الأرض.

معركة رمضان الخالدة التى عبر فيها جند مصر وهم صائمون ليحرروا التراب ويرسلوا وردة النصر لكل شهيد سالت دماؤه على أرض الفيروز سيناء الحبيبة.

يوم صنع شرفاء الوطن لمصر مجدها وحافظوا على عزها.

صفحة تضاف إلى صفحات العزة ورموزها الذين أكملوا المشوار فى عزة وما أضيف إليها من صفحات فى تحرير الكويت وفى 25 يناير وفى 30 يونيو وفى حرق أوكار الإرهابيين والدواعش وفى عاصفة الحزم.

مازال التاريخ لم يعط لأبطال هذا اليوم حقهم وربما يأتى اليوم الذى يعطيهم التاريخ حقوقهم جميعا من استشهد ومن مازال ينتظر.

يوم يذكرنا برموز العزة والصمود من ناصر العظيم إلى السادات بطل الحرب والسلام إلى طنطاوى الذى وعد وأوفى.

يوم يذكرنا بأن جيش مصر هو الدرع الواقى لأمة العرب وأمة الإسلام.

يوم يذكرنا بدور الجيش المنتصر فى حفظ الوطن ونسيجه ووحدته ويذكرنا بثقتنا فى هذا الجيش العظيم وقدرته فى الحفاظ على هذا الوطن العظيم ووحدة شعبة ووحدة أراضيه. الجيش المتحد على قلب رجل واحد لايتزعزع رجاله أبدا وكل رجل فيه له يد تبنى ويد تحمل السلاح.

من هنا من على هذا المنبر أرسل تحيات العزة والفداء لشهداء قواتنا المسلحة على درب الدفاع عن الوطن وأرسل تحيات العزة والآباء لكل ضابط ولكل جندى ولكل صف ضابط مرابط على حدود ومقدرات الوطن.

ستظل الأيام والأعوام شاهدة على أنكم وجدان الأمة والوطن وضميرها وستشهد الأيام على أنكم وعدتم واوفيتم شاهدة على ملاحم العطاء والفداء.

رحم الله شهداء قواتنا المسلحة على مر التاريخ وتحية اجلال وعزة لحماة الوطن.
حفظ الله مصر.......حفظ الله جيش مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة