"اليوم السابع" يلتقى رئيس جامعة أسوان قبل 24 ساعة من افتتاح المستشفى الجامعى.. "كباش": طورنا العمليات بنظام الكبسولات.. وأضفنا أول وحدة للأطفال المبتسرين فى الصعيد.. والتكلفة الإجمالية 160 مليون جنيه

الأحد، 28 يونيو 2015 09:20 ص
"اليوم السابع" يلتقى رئيس جامعة أسوان قبل 24 ساعة من افتتاح المستشفى الجامعى.. "كباش": طورنا العمليات بنظام الكبسولات.. وأضفنا أول وحدة للأطفال المبتسرين فى الصعيد.. والتكلفة الإجمالية 160 مليون جنيه مستشفيات جامعة أسوان قبل ساعات من افتتاح محلب
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى مدينة أسوان يومى الاثنين والثلاثاء، لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات بالمحافظة، أبرزها افتتاح الإنشاءات الجديدة وأعمال التطوير بمستشفى أسوان الجامعى.

	مستشفيات جامعة أسوان قبل ساعات من افتتاح محلب -اليوم السابع -6 -2015
مستشفيات جامعة أسوان قبل ساعات من افتتاح محلب


وفى هذا الشأن، التقى "اليوم السابع" بالدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان الجامعية، للحديث عن الافتتاحات الجديدة بالمستشفى والتى بلغت القيمة الإجمالية لها 160 مليون جنيه، ما بين "بنية أساسية، وتوصيل كهرباء، ومكيفات، ومحطات غاز، وأعمال إنشائية ومعمارية، بالإضافة إلى الأجهزة والمعدات الطبية".

غرف العمليات بنظام الكبسولات


أكد الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان، أن رئيس مجلس الوزراء بصدد افتتاح جناح العمليات الجديد بالمستشفى، وهو جناح كامل على أعلى طراز طبى مزود بكافة الخدمات ويعمل بنظام الكبسولات (9 كبسولات)، وهى الطفرة الحديثة فى نظام غرف العمليات، والمقدم كتبرع من أحد البنوك المصرية.

وحدة قسطرة القلب بتكلفة 3 ملايين جنيه


وقال رئيس جامعة أسوان، أن هناك جهاز قسطرة للقلب والمخ والشرايين بتكلفة 3 ملايين جنيه، بجانب جهاز الرنين المغناطيسى والأشعة المقطعية المتعددة بتكلفة 14 مليون جنيه، وجهاز تفتيت الحصوات بـ3.5 مليون جنيه، وإضافة 25 جهاز غسيل كلوى، سيتم افتتاحها أيضاً من قبل رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لأسوان.

غرف العناية المركزة


وأضاف الدكتور كباش، أن التطوير شمل إضافة جناحين جديدين للعناية المركزة، لتستقبل حالات ما بعد العمليات الحرجة الجراحية، والإصابات الخطيرة، بالإضافة إلى العناية المركزة لأمراض القلب والتى أضيف لها 30 سريراً جديداً.

بنك الدم وإنقاذ مصابى الحوادث


وأشار رئيس جامعة أسوان، إلى أنه تم إنشاء بنك دم حديث بالمستشفى بتكلفة 6 ملايين جنيها، والذى يعتبر بمثابة إضافة حقيقية لمحافظة أسوان بأكملها، بعدما كانت تعتمد المحافظة على بنك دم واحد، وهو "الإقليمى"، مشيراً إلى أن ذلك الأمر كان يمثل مشكلة فى منتهى الخطورة للحالات التى تصل مستشفى أسوان الجامعى من كافة مراكز وقرى المحافظة فى السابق، لافتاً إلى أن كثيراً من الحالات الطارئة والحوادث يحتاجون إلى نقل دم بشكل عاجل يعمل على إنقاذ المريض.

قسم طب الأسنان التعليمى


وأوضح الدكتور منصور كباش، أن الافتتاحات تتضمن قسم طب الأسنان التعليمى، تمهيداً لإنشاء كلية طب الأسنان التى تسعى الجامعة لتأسيسها قريباً لتضاف ضمن كليات الجامعة الحديثة.

	صحفى اليوم السابع خلال حوار رئيس جامعة أسوان -اليوم السابع -6 -2015
صحفى اليوم السابع خلال حوار رئيس جامعة أسوان


إضافة وحدة للأطفال المبتسرين لأول مرة فى الجنوب


وتابع رئيس جامعة أسوان حديثه قائلاً: "تضم أعمال التطوير الجديدة أيضاً لمستشفيات جامعة أسوان، تجديد قسم طب الأطفال بالكامل، وإضافة وحدة للمبتسرين، بجانب العناية المركزة للأطفال بسعة 48 سريرا، وتعد هذه الخدمة هى الأولى على مستوى محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

400 سرير يدخلون الخدمة الجديدة


ولفت رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان الجامعية، إلى أن هناك من 70 إلى 80 سرير عناية مركزة دخلت الخدمة الجديدة لتصل بذلك إجمالى عدد الأسرة 400 سرير، وأيضاً تحديث الغرف والحمامات بالمستشفى بما يتواكب مع الشكل الحضارى الجديد طبقاً لمعايير الجودة.
	مستشفى الباطنة والأطفال ضمن المرحلة الثانية للتطوير -اليوم السابع -6 -2015
مستشفى الباطنة والأطفال ضمن المرحلة الثانية للتطوير

استكمال أعمال التطوير فى المرحلة الثانية



واستكمل رئيس جامعة أسوان حديثه لـ"اليوم السابع" قائلاً "جامعة أسوان تسعى لاستكمال المرحلة الثانية من التطوير بالمستشفى خلال الخمسة أشهر المقبلة، لإنشاء مستشفى الإصابات والطوارئ، بعد تركيب جهاز الرنين المغناطيسى الجديد ومقطعية ووحدة تفتيت الخصوات للمسالك البولية، بجانب إنشاء المستشفى الجديد الملحق بالمستشفى الجامعى، والذى سيتم تخصصيه للباطنة والأطفال، وذلك على مساحة ألفى متر مربع، وبتكلفة 4 ملايين جنيه، بخلاف الأجهزة الطبية، ومكون من 5 طوابق، وأيضاً تخصيص طابق كسكن للأطباء.

	مستشفيات جامعة أسوان بطريق السيل -اليوم السابع -6 -2015
مستشفيات جامعة أسوان بطريق السيل


	جانب من أعمال التطوير بالمستشفى الجامعى -اليوم السابع -6 -2015
جانب من أعمال التطوير بالمستشفى الجامعى


	البوابة الخاصة بعميد كلية الطب وأطباء الجامعة  -اليوم السابع -6 -2015
البوابة الخاصة بعميد كلية الطب وأطباء الجامعة


	جناح غرف العمليات الحديث قبل الافتتاح -اليوم السابع -6 -2015
جناح غرف العمليات الحديث قبل الافتتاح


	رئيس جامعة أسوان يشرح أعمال التطوير بالمستشفى الجامعى -اليوم السابع -6 -2015
رئيس جامعة أسوان يشرح أعمال التطوير بالمستشفى الجامعى


	سرير غرف العمليات بنظام الكبسولة -اليوم السابع -6 -2015
سرير غرف العمليات بنظام الكبسولة


	أجهزة حديثة تضاف لغرف العمليات بمستشفى أسوان الجامعى -اليوم السابع -6 -2015
أجهزة حديثة تضاف لغرف العمليات بمستشفى أسوان الجامعى


جهاز طبى حديث داخل غرف عمليات المستشفى -اليوم السابع -6 -2015
جهاز طبى حديث داخل غرف عمليات المستشفى


تطوير صنابير المياه والحمامات طبقاً لمعايير الجودة -اليوم السابع -6 -2015
تطوير صنابير المياه والحمامات طبقاً لمعايير الجودة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة