الكويت تكشف تفاصيل الهجوم الإرهابى على مسجد الشيعة.. المنفذ سعودى الجنسية وصل فجر الجمعة قبل ساعات من العملية.. والقبض على سائق سيارة أوصلت منفذ التفجير إلى المسجد وصاحب المنزل الذى آوى السائق

الأحد، 28 يونيو 2015 10:55 ص
الكويت تكشف تفاصيل الهجوم الإرهابى على مسجد الشيعة.. المنفذ سعودى الجنسية وصل فجر الجمعة قبل ساعات من العملية.. والقبض على سائق سيارة أوصلت منفذ التفجير إلى المسجد وصاحب المنزل الذى آوى السائق السعودى فهد سليمان عبد المحسن القباع منفذ الهجوم الإرهابى على مسجد الأمام الصادق
كتب مصطفى عنبر - وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الداخلية الكويتية عن منفذ الهجوم الإرهابى، الذى استهدف أمس الأول مسجد الأمام الصادق بمنطقة الصوابر بالكويت، ونتج عنه وفاة 28 مصليًا، وقالت الوزارة إن المهاجم هو فهد سليمان عبد المحسن القباع، سعودى الجنسية، مشيرة إلى أنه وصل إلى مطار الكويت فجر يوم الجمعة قبل ساعات فقط من التفجير الذى نفذه فى مسجد للشيعة.

وذكر البيان أن الوزارة ستوافى المواطنين بكل المعلومات فور الانتهاء من التحقيقات الجارية، لافتة إلى أن الأجهزة الأمنية تعكف على البحث والتحرى عن الشركاء والمعاونين فى هذه الجريمة النكراء.

القبض على صاحب المنزل الذى آوى سائق السيارة


كما تمكنت وزارة الداخلية الكويتية من إلقاء القبض على صاحب المنزل الذى أوى سائق السيارة الذى تولى توصيل الإرهابى إلى مسجد (الإمام الصادق) والذى تمكنت من القبض عليه أمس، وذلك بعد عثورها على السيارة، التى أقلت الإرهابى وإلقائها القبض على مالكها، وأوضحت الوزارة أن صاحب المنزل كويتى الجنسية وأن التحقيقات الأولية أفادت بأنه "من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف"، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن تواصل جهودها للتوصل لمعرفة الشركاء والمعاونين فى هذا العمل الإجرامى والوصول إلى جميع الحقائق والخيوط المتعلقة بهذه الجريمة النكراء.

يأتى ذلك بعد إعلان الوزارة ظهر أمس عن تمكن أجهزتها الأمنية المعنية من العثور على السيارة، التى أقلت الإرهابى إلى مسجد (الإمام الصادق) وهى مركبة صالون يابانية الصنع وإلقاء القبض على مالكها، وقالت الوزارة إنها ضبطت سائق المركبة الذى تولى توصيل الإرهابى إلى مسجد (الإمام الصادق) وفر بعد التفجير مباشرة، موضحة أن السائق يدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود وهو من مواليد عام 1989 وهو من المقيمين بصورة غير قانونية، مشيرة إلى أنه تم العثور عليه مختبئا فى أحد المنازل بمنطقة الرقة جنوب الكويت.

الداخلية تنفى تلقيها معلومات عن استهداف دور عبادة


على الصعيد نفسه، نفت الوزارة نفيا قطعا أمس، ما ورد فى بعض الصحف المحلية بأن الوزارة تلقت قبل أربعة أيام معلومات عن استهداف دور عبادة فى البلاد "ولم تعرها الاهتمام اللازم"، وأكدت أنه لا يمكنها تجاهل أى معلومة تمس أمن الوطن والمواطنين، مشددة على أن رجال الأمن يقومون بدورهم على أكمل وجه لحماية الوطن ومواجهة أى خطر أو تهديد يحدق بأمنه بحزم شديد، وطالبت الوزارة من الصحف التأكد من المعلومات التى تردها قبل نشرها وتجنب إثارة البلبلة وزعزعة أمن وأمان مواطنيه وعدم التشكيك بالجهود الأمنية لوزارة الداخلية فى وقت يحتاج الوطن فيه إلى تكاتف الجميع.

ونفت الداخلية الكويتية كذلك صحة ما تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت لمقطع صوتى زعمت أنه لوكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد يتضمن معلومات كاذبة ومغلوطة، وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمنى عدم وجود علاقة لوكيل وزارة الداخلية بهذا المقطع الصوتى، الذى وصفته بـ"المفبرك والمزور" جملة وتفصيلا، وأهابت بمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى الالتزام بالحقيقة منعا لأى بلبلة وعدم الانسياق وراء ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعى من شائعات مغرضة وأقاويل غير صحيحة.

حملات التبرعات وجمع الأموال يجب أن تتم عبر لجان مختصة ومساجد محددة


من جهة أخرى أكد سالم الفرحان، مدير الدائرة الإعلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت أن حملات التبرعات وجمع الأموال يجب أن تتم عبر لجان مختصة ومساجد من قبل الأوقاف، مشددًا على أنه لا يسمح بجمع التبرعات بصورة عشوائية للتأكد من وصول أموال التبرعات إلى جهاتها المشروعة، وقال الفرحان لموقع "العربية نت" "الأوقاف منعت التبرعات سوى بمساجد معتبرة وبطاقات ائتمانية"، لافتًا إلى أن هيئات الزكاة لا تعتمد القواسم، مقتصرة التبرعات عبر البطاقات الائتمانية وربطها آليًا مع عدد من البنوك.

وحول إعلانات حملات التبرعات لتجهيز مقاتلين فى سوريا، قال الفرحان إن كل هذه الإعلانات إنما هى إعلانات عشوائية تنشر عبر مجلات غير مرخصة، مؤكدا ملاحقة وزارة الأوقاف القائمين على كل الإعلانات العشوائية والتصدى لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة