البرلمان اليونانى يدعم استفتاء خطة إنقاذ البلاد

الأحد، 28 يونيو 2015 11:11 ص
البرلمان اليونانى يدعم استفتاء خطة إنقاذ البلاد البرلمان اليونانى ـ صورة أرشيفية
أثينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيد البرلمان اليونانى الدعوة غير المتوقعة لإجراء استفتاء بشأن برنامج الإنقاذ المالى الأخير الذى طرحه الدائنون، على الرغم من سحب وزراء مالية منطقة اليورو للعرض ورفضهم لطلب أثينا تمديد الخطة حتى موعد الاستفتاء.

وأيّد الاستفتاء المقرر تنظيمه الأحد القادم 178 نائباً من إجمالى 300 نائب، وصوّت ضده 120، وفق نتائج فرز الأصوات النهائى الذى أعلنه البرلمان؛ حيث أيد تنظيم الاستفتاء نواب حزب "سيريزا اليساري" الحاكم وحلفاؤه فى حزب "اليونان المستقلين" اليميني، وكذلك حزب "الفجر الذهبى النيونازى".

وفاجأ رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس اليونانيين والدائنين من خلال إعلانه عن إجراء استفتاء بشأن خطة الإنقاذ المالى الأخير، بدعوى أن الشعب اليونانى هو صاحب القرار فى "كيفية الرد على هذا الإنذار".

وقال تسيبراس "إن (الدائنين) لم يطلبوا منا الموافقة على الخطة"، مضيفًا "لقد طلبوا منا التوقيع على الإجراءات التى سوف تجلب لنا المزيد من الكساد، إلا أننا رفضنا".

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن الحكومة اليونانية ذكرت معلومات قليلة عن كيفية تنظيم الاستفتاء المقرر إجراؤه فى الخامس من يوليو المقبل.

وأوردت الصحيفة البريطانية استطلاعًا للرأى نُشر اليوم الأحد، والذى أظهر تأييد 57 فى المائة من المشاركين بالاستطلاع لخطة الإنقاذ التى طرحها الدائنين حتى لو احتوت على تدابير اقتصادية قاسية.
وأظهر استطلاع رأى آخر نشرته وكالة "كابا" أن 48 فى المائة من اليونانيين يرفضون أى إجراء من الحكومة يساهم فى خروج اليونان من الاتحاد الأوروبى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة