خلى بالك.. الضغط العصبى مختلف عن الضغط المرتفع.. اعرف الفرق

الأحد، 28 يونيو 2015 07:00 م
خلى بالك.. الضغط العصبى مختلف عن الضغط المرتفع.. اعرف الفرق مريض ضغط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضغط الدم العصبى، من الأمراض الذى يتعرض له الكثيرون ويكون نتيجة للعديد من الأسباب منها وزيادة الدهون والكولسترول فى الدم أو التوتر العصبى.

وفى هذا السياق يقول الدكتور محمد عبد الرازق استشارى أمراض الباطنة والقلب إن البعض يخطئ فى تشخيص ضغط الدم العصبى، ويعتقد أنه ضغط الدم المرتفع، مضيفا أن الضغط العصبى، يكون نتيجة للتعرض للضغط العصبى أو بعض الأسباب الأخرى التى تعمل على إفراز الجسم لهرمونات الغضب التى لها تأثير ضار على الشرايين والأوردة، ولا يتم علاجه بأدوية الضغط العادية، لأن الإصابة بالضغط العصبى يكون نتيجة لبعض الأسباب منها زيادة نسبة الدهون والكولسترول فى الدم، ووجود اضطراب فى بعض الهرمونات كالغدة الدرقية.

يتابع أن من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالضغط العصبى التوتر العصبى والتدخين، لأنه يساعد على إفراز بعض هرمونات الغضب التى لها تأثير سلبى على الشرايين والدم المتدفق للمخ، لذا فمن الضرورى تجنب التوتر والابتعاد عن تناول الشاى والقهوة والأشياء المساعدة على زيادة التوتر والقلق المؤدية للضغط العصبى .

يضيف د. محمد عبد الرازق أن من أهم العلاجات للضغط العصبى، معرفة السبب المؤدى له وعلاجه، فيساعد على عدم عودته مرة أخرى بخلاف الضغط المرتفع العادى الذى يتطلب تناول الأدوية المعالجة له بشكل مستمر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة