موجز الصحافة العالمية..تفجيرات الجمعة تؤكد صعوبة توقع التهديد الإرهابى

السبت، 27 يونيو 2015 04:31 م
موجز الصحافة العالمية..تفجيرات الجمعة تؤكد صعوبة توقع التهديد الإرهابى تفجير مسجد للشيعة فى الكويت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، السبت، موضوعات مختلفة على الساحتين العربية والدولية، وألقت الضوء على تفجير مسجد للشيعة فى الكويت، حيث قالت صحيفة نيويورك تايمز: إن التفجيرات التى استهدفت القارات الثلاث، أوروبا وأفريقيا وآسيا، أمس الجمعة، حيث أعلن تنظيم داعش مسئوليته عن تفجيرات الكويت وتونس، تؤكد على الصعوبات الخاصة بتوقع التهديد وحماية المدنيين من الأعمال الإرهابية.

بينما قالت مجلة فورين بوليسى: إن سواء توصلت القوى الدولية فى محادثاتها مع إيران إلى اتفاق بشأن برنامجها النووى أو فشلت، فإن شركات الأسلحة الأمريكية تنتظر مكاسب كبيرة، إذ إن طهران ستوقف ما تبقى على ما لديها من صواريخ باليستية، وهو ما يجعل الشركات الأمريكية تراهن على مبيعاتها لدول الخليج.

كما رفع عدد من الدول الأوروبية من مستوى التحذير بعد الهجمات الإرهابية، التى استهدفت تونس والكويت وفرنسا الجمعة، حيث أصدرت أجهزة الأمن الأمريكية تحذيراً من "تهديدات إرهابية محتملة" قد تستهدف "يوم الاستقلال" فى الرابع من يوليو المقبل، بحسب ما أكد مسئولون أمنيون لـCNN، حيث صدر تحذير مشترك عن وزارة الأمن الداخلى، ومكتب التحقيقات الفيدرالية، والمركز الوطنى لمحاربة الإرهاب، ضمن نشرة استخباراتية، تم توزيعها على مختلف الأجهزة الأمنية فى الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال: إن تراجع أسعار النفط عالميا، جنبا إلى جنب مع الاضطرابات الإقليمية، أدت إلى تراجع نشاط الإدراج فى معظم أسواق الأسهم فى الشرق الأوسط باستثناء مصر.

فيما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن القادة الدينيين والمحافظين المعارضين لزواج الشواذ، تعهدوا استكمال معركتهم بشأن القضية ويؤكدون أن جهودهم لم تنتهِ بحكم المحكمة العليا تشريع هذا النوع من الزواج فى الولايات المتحدة.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن قنبلة يدوية انفجرت قرب مقرها فى القدس مدينة القدس المحتلة مساء أمس.

وفى إسبانيا، قالت صحيفة الموندو الإسبانية تحت عنوان "الإرهاب يصبغ شهر رمضان باللون الأحمر"، إن الإرهابيين فى جميع أنحاء العالم والذين يدعون أنهم ينتمون إلى الدين الإسلامى من تنظيم داعش قاموا فى شهر رمضان الكريم بإراقة دماء المئات، من خلال 4 هجمات إرهابية.

وفى إيران أدانت طهران بشدة الاعتداء الإرهابى على مسجد الإمام الصادق للشيعة فى الكويت، والذى أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المصلين.


موضوعات متعلقة..


الفايننشيال: داعش احتفل بالذكرى الأولى للخلافة المزعومة بهجمات إرهابية


التليجراف: على أوروبا مواجهة التطرف عسكريا لحماية مبادئها


نيويورك تايمز: تفجيرات الجمعة تؤكد صعوبة توقع التهديد الإرهابى


الصحف الأمريكية: تفجيرات الجمعة تؤكد الصعوبات الخاصة بتوقع التهديد الإرهابى.. انتعاش الاكتتاب فى مصر بفضل الاستقرار السياسى.. شركات السلاح الأمريكية تراهن على مشتريات دول الخليج


الغرب يتأهب أمنيا بعد أحداث تونس والكويت وفرنسا.. الولايات المتحدة تحذر من تهديدات إرهابية محتملة تستهدف "يوم الاستقلال".. وباريس تتوقع هجمات جديدة.. وبريطانيا تبقى التحذير عند مستوى الخطر


وول ستريت جورنال: أمريكيون يتعهدون بمواصلة كفاحهم ضد زواج الشواذ


وول ستريت جورنال: انتعاش الاكتتاب فى مصر بفضل الاستقرار السياسى


خبير لصحيفة أسبانية: الهجوم على الكويت هدفه زيادة التوترات الطائفية


الصحافة الإسرائيلية: أزمة حادة داخل إسرائيل بسبب تصدير الغاز لمصر والأردن.. نتانياهو: العمليات الإرهابية الأخيرة تؤكد أن العالم يواجه قوى ظلامية.. انفجار قنبلة يدوية قرب مقر الإذاعة الإسرائيلية


إيران والعالم يترقبان انتهاء مرحلة الحسم الأخيرة للمحادثات النووية بفيينا..3 أيام تتبقى على انتهاء المهلة ومسائل خلافية لاتزال عالقة تنتظر حلا..ظريف:إذا اعترفوا بحقوقنا النووية سيكون الاتفاق فى صالحنا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة