قافلة السلام تبدأ فعالياتها بالتواصل مع الشباب بمسجد الفتح بروما

السبت، 27 يونيو 2015 08:06 م
قافلة السلام تبدأ فعالياتها بالتواصل مع الشباب بمسجد الفتح بروما الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهلت قافلة السلام التى تم إيفادها إلى إيطاليا من قبل مجلس حكماء المسلمين، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أنشطتها بعقد لقاء مفتوح مع عدد من الشباب المسلمين فى مسجد الفتح بمنطقة ماليانا بإقليم لاتسيو، والذى يعد ثانى أكبر مساجد فى مدينة روما.

وأكد أعضاء القافلة، خلال الحوار المفتوح، أهمية أن يعى الشباب المسلم فى المجتمعات الغربية المسئولية الملقاة على عاتقه فى تقديم الصورة الحقيقية للإسلام، التى تدعو إلى السلام والتعايش المشترك ونبذ كل أشكال العنف والتطرف.

وشدد أعضاء القافلة على ضرورة أن يكون الشباب المسلم أعضاء فاعلين وإيجابيين فى المجتمعات التى يعيشون فيها حتى يقدموا النموذج الأمثل للإسلام، ويكونوا قدوة لغير المسلمين بما يعبر عن سماحة الإسلام ووسطيته وقابليته للتعايش مع الآخر.

وفى نهاية اللقاء استمع أعضاء القافلة إلى احتياجات الجالية المسلمة فى إيطاليا وبعض من المشاكل التى يواجهونها، كما تم الرد على أهم التساؤلات التى تدور فى أذهانهم وتقديم الإجابات الشافية لها وفق المنهج الوسطى القويم.

ومن المقرر أن تنظم القافلة عددا من اللقاءات والفعاليات للتعريف بسماحة الإسلام وتحصين شباب المسلمين فى الخارج من أفكار الغلو والتطرف، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر ثقافة السلم فى المجتمعات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة