محكمة تركية تفرج عن 8 اتهموا بزرع أجهزة تجسس بمكتب أردوغان

الجمعة، 26 يونيو 2015 10:09 م
محكمة تركية تفرج عن 8 اتهموا بزرع أجهزة تجسس بمكتب أردوغان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة تركية الإفراج عن ثمانية أشخاص من المتهمين فى قضية العثور على أجهزة تنصت فى مكتب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إبان رئاسته للوزراء.

وذكرت وكلة جيهان التركية، مساء الجمعة، أن قرار البراءة يتعلق بثمانية أشخاص من المتهمين، من بينهم نائب الرئيس السابق لهيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (TUB?TAK) حسن بالاز ورئيس الحرس الخاص بأردوغان زكى بولوت.

وقد صرح بالاز، المعتقل على ذمة القضية منذ شهر أبريل الماضى، بأنه طلب منه تحريف التقارير الخاصة بوضع أجهزة التنصت على أردوغان فى مكتبه إبان فترة رئاسته للوزراء.

وقال المحامى صدقى فيليز إلى آخر تطورات القضية عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "حكمت المحكمة فى قضية أجهزة التنصت: حصل الدكتور حسن بالاز على براءة من كل التهم الموجهة إليه، وكذلك تم الإفراج عنه. وها هى تفتضح قضية أجهزة التنصت. والآن يأتى الدور على المتهمين فى إسطنبول!".

وبصدور قرار المحكمة اليوم تنهار الإدعاءات الواردة فى إطار قضية "العثور على أجهزة تنصت" فى مكتب الرئيس التركى الحالى رجب طيب أردوغان إبان فترة رئاسته للوزراء بعد أن أصبحت من إحدى الأدوات المهمة التى وظفها أردوغان وإعلامه لشن الافتراءات ضد حركة الخدمة.


موضوعات متعلقة..



رومانيا تسلم شرطيين تركيين سابقين ضمن قضية التنصت على أردوغان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة