"صحة الإسكندرية" تغلق 39 صيدلية بدون تراخيص وتسحب 207 عينات مياه شرب

الجمعة، 26 يونيو 2015 02:49 م
"صحة الإسكندرية" تغلق 39 صيدلية بدون تراخيص وتسحب 207 عينات مياه شرب صيدلية - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية شنت عددًا من الحملات التفتيشية خلال الفترة من فبراير - مايو 2015، حيث قامت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بغلق عدد 39 صيدلية نظراً لوجود مخالفات بها أو بإدارتها بدون ترخيص.

وأضاف أنه تم التفتيش على 2571 صيدلية عامة، التفتيش على 622 صيدلية حكومية، التفتيش على 163 مخزن أدوية، عمل 88 محضر شرطة أدوية مهربة، وتحرير 4 محاضر لأدوية مستوردة ومهربة، من جهه أخرى منحت المديرية 34 ترخيص صيدلية جديدة.

وأكد الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، على أن المديرية تحرص على إحكام معايير الصحة العامة وصحة البيئة من أجل صحة وحق المواطن السكندرى فى كوب مياه نظيف وغذاء سليم، حيث قامت الإدارات الفنية المعنية، مثل إدارة المسح والترصد البيئى للملوثات، بتشكيل لجنة من إدارة صحة البيئة وإدارة شئون البيئة بالمحافظة لعمل مسح بيئى داخل ميناءى الإسكندرية والدخيلة، وتم مراجعة محطات معالجة مياه الصرف بالميناء.

وحول النفايات الطبية الخطرة قال "حجازى" إنه تم سحب عدد 1229 عينة من شبكات مياه الشرب فى الفترة من مارس وحتى يونيو، وأثبتت نتائج التحليل عدد 207 عينات غير مطابقة بكتريولوجيا. وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع مرفق مياه الإسكندرية.

كما تم المرور على 59 وحدة غسيل كلوى أثبتت نتائج التحليل عدد 11 عينة غير مطابقة وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الوحدات غير المطابقة، كما تم المرور على 97 منشأة صناعية (عدد العينات غير المطابقة 31)، و تم عمل الإجراءات اللازمة حيال المنسأت الصناعية، والمرور على 298 خزان مياه شرب (عدد العينات غير المطابقة (54 عينة) وتم عمل الإجراءات اللازمة حيال الخزانات غير المطابقة.

وأوضح أنه تم المرور أيضا على 12 حمام سباحة وتم إيقاف عدد 5 حمامات سباحة لعدم مطابقتها العينات، وتم تحرير عدة محاضر لوجود مخالفات بيئية وتجمعات قمامة بنحو ( 30 ) محضرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة