خطيب النور: منحة وهدية من الله أن نكون من أهل شهر رمضان

الجمعة، 26 يونيو 2015 01:40 م
خطيب النور: منحة وهدية من الله أن نكون من أهل شهر رمضان خطبة الجمعة _ أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت خطبة الجمعة بمسجد النور بالعباسية، على فضائل شهر رمضان ونعمة إدراك الإنسان للشهر الكريم وفضل الدعاء فى هذا الشهر، قائلا "الله فتح أبوابه لعباده فى هذا الشهر الكريم"، مؤكدا أن لشهر رمضان فضل عظيم على العباد ، والدعاء فى هذا الشهر مستجاب، مستشهدا بقوله تعالى "وقال ربكم ادعونى استجب لكم"، وقوله تعالى"وإذا سألك عبادى عنى فإني قريب أجيب دعوة الداعى إذا دعانى".

وأضاف خطيب الجمعة بمسجد النور، أن النبى صلى الله عليه وسلم يقول عن الدعاء إنه يتصارع مع القضاء والقدر فيستجاب دعاء المؤمن رحمة من ربه ولطفا بعباده، قائلا"لماذا لا نجتهد إلى الله فى هذا الشهر الكريم ولو بالدعاء"، مضيفا "منحة وهديه من الله عز وجل ان تكون من أهل شهر رمضان فاشكر الله سبحانه وتعالى على أنه جعل قلبك ينطق لا اله الا الله".

وأشار خطيب النور الى ان الدعاء لا ينبغى أن ينقطع، قائلا "ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان".. هكذا كان يدعو السلف"، مضيفا"ادعوا لنفسك ولاهلك ولوطنك"، مؤكدا"ليست القضية فى اداء الفريضة فقط بل يتعدى الامر ليكثر الانسان من النوافل ليتقرب الى ربه"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى فى الحديث القدسى "ولا يزال عبدى يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه ".

واضاف خطيب النور، إن شهر رمضان هو شهر الانتصارات بداية من انتصار الانسان على نفسه، قائلا"اذا انتصرت على نفسك فقد حققت اكبر انتصار".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة