بالصور.. سلطات المطار تحبط محاولة تهريب 600 ألف ريال سعودى و765 ألف دولار إلى الخليج خلال يومين.. وضبط مصرى بحوزته كيلو ذهب من دبى.. وآخر قادم من السعودية يهرب أدوية بقيمة 800 ألف جنيه

الجمعة، 26 يونيو 2015 04:10 م
بالصور.. سلطات المطار تحبط محاولة تهريب 600 ألف ريال سعودى و765 ألف دولار إلى الخليج خلال يومين.. وضبط مصرى بحوزته كيلو ذهب من دبى.. وآخر قادم من السعودية يهرب أدوية بقيمة 800 ألف جنيه الأموال المضبوطة في مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت جهود إدراة تأمين الركاب بمطار القاهرة الدولى، بالتعاون مع رجال الجمارك خلال 48 ساعة، من إحباط محاولة تهريب 600 ألف ريال سعودى و765 ألف دولار قبل تهريبهم إلى الخليج، و إحباط محاولة تهريب سبيكة ذهب تزن "كيلو" من الذهب خالص النقاء، بحوزة راكب مصرى قادم من دبى، وأيضا كمية كبيرة من الأدوية، والتى قدرت قيمتها بنحو 800 ألف جنيه قادمة من السعودية.


وتمكن رجال إدارة التأمين برئاسة العميد أيمن عبد الفتاح، مدير الإدارة أمس الخميس من ضبط راكب مصرى حاول تهريب 600 ألف ريال سعودى إلى دبى.

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات ركاب طائرة مصر للطيران، الرحلة رقم 912، المتجهة إلى دبى، اشتبه رجال التأمين فى الراكب "م ع ا" 60 عاما ويعمل تاجراً، وبتفتيش حقائبه بمعرفة المقدم مصطفى عامر رئيس الوردية، تبين إخفاؤه 600 ألف ريال سعودى بين طيات ملابسه فى حقيبته، وبإخطار اللواء طارق فتحى مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار، أمر بتحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة.


كما أحبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولى مساء أول أمس الأربعاء، محاولة راكب مصرى قادم من الإمارات العربية المتحدة، على متن الطائرة المصرية القادمة من دبى، تهريب سبيكة ذهب تزن "كيلو" من الذهب خالص النقاء، بهدف الإتجار، وبيعه فى السوق المصرية، بعد التهرب من سداد الرسوم الجمركية والاستفادة بفارق السعر.
وقال مصدر جمركى: إن حازم محمد محمد مأمور اللجنة، ومجدى حسن، تحت إشراف أحمد أبو رحاب وسامى صبحى ومحمود رمضان وأحمد على مديرو الحركة، اشتبهوا فى الراكب بحضور محمد قناوى مدير الإدارة، وبتفتيش الراكب تم العثور بحيازته على السبيكة الذهبية.
أمر ناجى عبد الصادق المدير العام لجمارك المطار الجديد بالعرض على أحمد حسن عبد المجيد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، والذى أمر بحفظ المضبوطات بوديعة الجمرك.

من جانبها تمكنت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولى، من إحباط محاولة أحد الركاب القادمين من السعودية فى تهريب كمية كبيرة من الأدوية، والتى قدرت قيمتها بنحو 800 ألف جنيه، لبيعها فى السوق المصرى والاستفادة من فارق السعر بعد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المقررة.

وأفاد مصدر بالمطار، أن الإدارة الثانية بالصالة الموسمية تمكنت من إحباط تهريب كمية كبيرة من الأدوية داخل 4 حقائب، حيث قام مأمور الجمرك سعيد عبد الغنى بتحويل الراكب ألى مأمورى الضبط ،وأمر أحمد حسن عبد المجيد وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، بتحرير محضر ضبط واتخاذ اللازم، وحفظ المضبوطات بوديعة الجمرك.

وفى واقعة أخرى، تمكنت إدارة تأمين الركاب، من إحباط محاولة تهريب 765 ألف دولار مع راكب مصرى الجنسية قبل سفره إلى الإمارات، بالمخالفة لقوانين انتقال النقد الأجنبى، والتى تسمح للراكب بحيازة 10 آلاف دولار فقط أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

صرح مصدر أمنى بالمطار أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة الإماراتية المتجهة إلى دبى اشتبه النقيب محمد يحيي ضابط التأمين فى أحد الركاب، وبتفتيشه أمام المقدم خالد زكريا عثر رئيس النوبتجية على المبلغ بحوزته، وتم اخطار العميد محمد فوزى مشرف تأمين الركاب بمبني الركاب رقم "1" ، وأمام العميد ايمن عبد الفتاح اعترف الراكب بواقعة التهريب.

وأمر اللواء طارق فتحى مساعد وزير الداخلية لأمن المطار بتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة للتحقيق.


اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة