ارتفاع ثقة المستهلكين فى الاقتصاد الأمريكى إلى أعلى مستوى منذ 5 أشهر

الجمعة، 26 يونيو 2015 10:17 م
ارتفاع ثقة المستهلكين فى الاقتصاد الأمريكى إلى أعلى مستوى منذ 5 أشهر الرئيس الأمريكى باراك أوباما
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر تقرير اقتصادى، نشر اليوم الجمعة، ارتفاع ثقة المستهلكين فى الاقتصاد الأمريكى خلال يونيو الماضى إلى أعلى مستوى له منذ 5 أشهر، مع تحسن ظروف سوق العمل الأمريكية.

وذكرت جامعة ميشجان الأمريكية اليوم أن مؤشرها النهائى لثقة المستهلكين سجل خلال الشهر الحالى 1.96 نقطة مقابل 7.90 نقطة فى مايو الماضى متجاوزا توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية رأيهم، كان متوسط توقعات المحللين يبلغ 6.94 نقطة.

وأدى تحسن سوق العمل مع ارتفاع أسعار الأسهم إلى ما يقترب من مستوياتها القياسية إلى جانب استقرار أسعار الوقود إلى زيادة تفاؤل المستهلكين بشأن أوضاعهم المالية، فى الوقت نفسه فإن استقرار وتيرة توظيف العمال إلى جانب النمو السريع للأجور سيعطى دفعة جديدة للإنفاق الاستهلاكى بعد تقرير صدر أمس وأشار إلى نمو المشتريات بأعلى وتيرة لها منذ منتصف 2009.

وقال ديفيد بيرسون، كبير المحللين الاقتصاديين فى شركة "نيشن وايد إنشورانس"، فى ولاية أوهايو الأمريكية، إن "المستهلكين يشعرون بالثقة فى آفاق وظائفهم ودخولهم.. الإنفاق الاستهلاكى يبدو جيدا إلى حد ما خلال الربع الثانى".

وسجل مؤشر جامعة ميشجان لثقة المستهلك خلال يونيو الحالى ثانى أعلى قراءة له منذ يناير 2007 فى الوقت نفسه فإن زيادة المؤشر بمقدار 4.5 نقطة خلال شهر واحد هى الأكبر منذ ديسمبر.2013









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة