خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تركيا تستدعى القائم بالأعمال الإسرائيلى بعد منع صحفيين من دخول إسرائيل

الجمعة، 26 يونيو 2015 05:25 م
تركيا تستدعى القائم بالأعمال الإسرائيلى بعد منع صحفيين من دخول إسرائيل وزير الخارجية التركى مولود جاويش
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الخارجية التركية اليوم الجمعة إنها استدعت أكبر دبلوماسى إسرائيلى فى أنقرة لتوضيح سبب منع مجموعة من الصحفيين الأتراك والعاملين بالمجتمع المدنى من دخول مطار بن جوريون.

جاء هذا بعد ثلاثة أيام من إجراء اسرائيل وتركيا محادثات لبحث احتمالات إصلاح العلاقات بين البلدين بعد الانتخابات التركية التى أجريت فى وقت سابق من الشهر الجاري.

وتدهورت العلاقات بين الحليفتين السابقتين بعدما قتل كوماندوز إسرائيليون عشرة نشطاء أتراك حاولوا كسر الحصار المفروض على غزة عام 2010. واستدعت تركيا بعد ذلك سفيرها فى إسرائيل وطردت السفير الاسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية التركية فى بيان أرسلته بالبريد الإلكترونى إن مجموعة من تسعة أتراك توجهت إلى إسرائيل امس الخميس لحضور احتفال بمناسبة شهر رمضان فى القدس.

وأضافت أنه تم استجوابهم لمدة تسع ساعات وعلى الرغم من حصولهم على التأشيرات اللازمة لم يسمح بدخول سبعة منهم بينما تم السماح لصحفيين من هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية بالدخول. وأدان البيان قرار منع المجموعة من الدخول.

وقال البيان "تعبيرا عن رد فعلنا على معاملة مواطنينا ومن أجل الحصول على تفسير تم استدعاء القائم بالأعمال الاسرائيلى إلى وزارة الخارجية. والقائم بالأعمال هو أكبر مسؤول فى السفارة الإسرائيلية."

وذكرت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الأتراك السبعة يشتبه فى أن لهم صلات بحركة حماس الفلسطينية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

nebil

مجموعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة