مرصد باريس للدراسات السياسية: قافلة حكماء المسلمين تنشر ثقافة السلام

الخميس، 25 يونيو 2015 01:39 م
مرصد باريس للدراسات السياسية: قافلة حكماء المسلمين تنشر ثقافة السلام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قافلة السلام التى تم إيفادها من قبل مجلس حكماء المسلمين، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أنشطتها فى للتواصل مع مختلف مكونات المجتمع الفرنسى من أجل نشر ثقافة التسامح والتعايش المشترك فى هذه المجتمعات، وذلك وسط ترحيب رسمى وشعبى.

وفى مستهل زيارتهم عقد أعضاء القافلة لقاءً مفتوحًا مع الدكتور شارل سان برو، مدير مرصد باريس للدراسات الجيوسياسية، الذى أعرب بدوره عن تقديره للدور الذى يلعبه مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب فى ترسيخ ثقافة السلام وتصحيح المفاهيم المغلوطة وإبراز النزعة الإنسانية للإسلام.

ورحب سان برو المعروف بمواقفه المعتدلة تجاه الإسلام، بمبادرة قوافل السلام التى يرعاها مجلس حكماء المسلمين، مشيرًا إلى أن من شأن مثل هذه المبادرات مناهضة الفكر المتطرف ونشر ثقافة السلم والتعايش السلمى بين المجتمعات والشعوب.

وفى نهاية اللقاء أعرب سان برو عن دعمه الكامل لقافلة السلام، كما قدم دعوة لأعضاء القافلة لزيارة مقر مرصد باريس للدراسات الجيوسياسية لتبادل الخبرات وبحث أوجه التعاون.

وعلى صعيد التواصل الإعلامى، عقد "راديو الشرق" حوارا إذاعيا مع أعضاء القافلة حول أسباب تواجد القافلة فى فرنسا، وما الذى يمكن أن يقدمه مجلس حكماء المسلمين والأزهر لفرنسا فى مجال مكافحة الجماعات المسلحة مثل داعش؟، حيث أكد أعضاء القافلة أن مجلس حكماء المسلمين لديه خطة واضحة لمواجهة الدعاوى التى تروجها مثل هذه الجماعات المتطرفة، وأن أولى معالم هذه الخطة هو التواصل بشكل مباشر مع الشباب فى مختلف قارات العالم عن طريق قوافل السلام التى تعد قافلة باريس واحدة منها.

وتتوالى فعاليات القافلة خلال الأيام القادمة بلقاءات الشباب ولقاء بمجلس الشيخ أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسى فى حضور مجموعة من رجال الإعلام والثقافة الفرنسيين، بالإضافة إلى عقد جلسة للحوار مع عمداء الجامعة الكاثوليكية وذلك لمناقشة أهمية نشر ثقافة السلام فى المقررات الدراسية، وإدخال مقررات عن الثقافة الإسلامية وحوار الأديان إلى قائمة المناهج التى تدرس بكليات الجامعة، وكذلك إلقاء خطبة الجمعة فى جامع "العصر" بمنطقة أنتونى الأزهر الشريف، فرنسا، حكماء المسلمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة