قبائل المحافظات بعد "إفطار السيسى"..شباب الضبعة: الرئيس وعدنا ببحث ملفات المحبوسين.. "العبابدة": إجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام.. قبائل سيناء: الاتفاق على عدم توسيع المنطقة العازلة

الخميس، 25 يونيو 2015 12:34 ص
قبائل المحافظات بعد "إفطار السيسى"..شباب الضبعة: الرئيس وعدنا ببحث ملفات المحبوسين.. "العبابدة": إجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام.. قبائل سيناء: الاتفاق على عدم توسيع المنطقة العازلة حفل إفطار الرئيس
المحافظات حسن مشالى - محمد حسين - عماد عرفة - عبدالله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حمدى حفيظ، رئيس رابطة شباب الضبعة وأحد المشاركين فى الإفطار الرئاسى الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى ممثلى القبائل بالمحافظات الحدودية والفنانين والإعلاميين، إن الرئيس تحدث بشكل عام عن ضرورة توحد المصريين وأن يكونوا على قلب رجل واحد كما وعد بالعفو عن المحتجزين بالسجون بعد مراجعة ملفاتهم للإفراج عن المظلومين منهم.

"شباب الضبعة": الرئيس وعد ببحث ملفات المحبوسين


وأضاف حفيظ: "كما تحدث الرئيس عن الانتخابات وأنها ستكون عقب افتتاح قناة السويس وقبل نهاية العام الحالى، وأكد خلال حديثه أن كل المحافظات الحدودية "هتاخذ حقها وزيادة ".

وأكد أن الرئيس أبدى خلال كلمته ترحيبه بمن يريد العيش بسلام مع المصريين، بقوله: "إحنا بنرحب بأى حد عاوز يعيش وسطنا بسلام وأمان وميفرضش نفسه علينا بالقوة".

وتوجه وفد مكون من نحو 60 من عمد ومشايخ وعواقل وشباب محافظة مطروح، صباح أمس الأربعاء إلى القاهرة، تلبية لدعوة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى على إفطار مجمع برعاية رئاسة الجمهورية.

"قبيلة العبابدة": الرئيس وعد بإجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام


قال الشيخ عبد المجيد عثمان، شيخ مشايخ قبيلة العبابدة بمحافظتى أسوان والبحر الأحمر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدهم بإجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الحالى 2015، لتحقيق الاستقرار المنشود والسير على خارطة الطريق.

وأضاف "الشيخ عثمان" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس طالبهم بالاختيار الحر دون تأثير من أحد، والتمعن فى اختيار من يمثل باقى المجتمع فى البرلمان القادم، دون مجاملة لشخص بعينه.

مشايخ حلايب وشلاتين: الرئيس وعدنا بالاستقرار والتنمية فى جميع المناطق


وأبدى مشايخ منطقة حلايب وشلاتين عقب حفل إفطارهم اليوم مع رئيس الجمهورية، ارتياحهم الشديد بعد أن وعدهم الرئيس بالاستقرار والتنمية قريبا فى جميع المناطق الحدودية.

وقال الشيخ محمد طاهر سدو، أحد مشايخ مثلث حلايب وشلاتين، إن الرئيس وعدنا بالاستقرار والتنمية فى جميع المناطق الحدودية بمصر شمالا وجنوبا.

وأكد سدو لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس تطرق فى حديثه إلى تقارير تصله عن المناطق الحدودية وما تفتقره وما تحتاجه له من تنمية، مؤكدا أن هناك دراسات تقوم الرئاسة بدراستها لتنمية تلك المناطق.

سدو: الرئيس طالبنا بحسن اختيار ممثلينا فى البرلمان


وأوضح سدو، فى اتصال هاتفى مع اليوم السابع، أن الرئيس طالبهم بحسن اختيار من يمثلهم فى البرلمان القادم.

من جانبه قال الشيخ حسن هدل شيخ مشايخ حلايب جنوب مصر، "إن حوار الرئيس كان قاطعا وجازما بالنسبة لما تتطلبه المناطق الحدودية، وأكد خلال لقائه بنا أنه يعلم ما نحتاجه وأن كل شىء يصل له عبر تقارير الأجهزة الأمنية المختلفة".

وأضاف أن الرئيس بالفعل وعدنا بالتغيير قريبا جدا، لافتا أن سبل التنمية ستبدأ من المناطق الحدودية كما شدد على ضرورة توحدهم للمرور بتلك المرحلة والعبور للاستقرار.

شيوخ قبائل سيناء: طالبنا الرئيس بسرعة النظر فى الأحوال المتردية


وأوضح الشيخ عارف أبو عكر، أحد شيوخ القبائل السيناوية المشاركين فى حفل الإفطار الجماعى للرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه طالب الرئيس بسرعة النظر فى الأحوال المتردية لأهالى الشيخ زويد ورفح والذين يعانون من نقص شديد فى الخدمات وسوء أحوالهم المعيشية، كما طالب بتعويضات مناسبة جراء إغلاق 500 محل تجارى فى ميدان الشيخ زويد، بالإضافة إلى سرعة توصيل المرافق واهتمام الدولة بأحوال الأهالى.

الاتفاق على عدم توسيع المنطقة العازلة 500 متر جديدة


وكشفت مصادر مشاركة فى اللقاء لـ"اليوم السابع"، أنه سبق حفل الإفطار لقاء خاص عقده مشايخ القبائل بمنطقة رفح الحدودية مع قيادات أمنية رفيعة المستوى، وتم الاتفاق خلال اللقاء على ألا يتم توسيع المنطقة العازلة 500 متر جديدة بشرط أن يلتزم كافة المشايخ بعدم ظهور أى فتحات أنفاق.

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الافراج عن المحبوسين

ياترى مين ابوشيته ولا حبارة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة