عزيزتى "حواء".. حياتك أحلى فى رمضان.. لوجسيتى بالجوع بعد الفطار بشوية اشربى كوبيتين مياه وبس.. وممكن مشروبات غازية فى بيتك بدل ما تشتريها بإضافة الفاكهة اللى تحبيها.. وما تنسيش الرياضة اليومية

الخميس، 25 يونيو 2015 11:00 ص
عزيزتى "حواء".. حياتك أحلى فى رمضان.. لوجسيتى بالجوع بعد الفطار بشوية اشربى كوبيتين مياه وبس.. وممكن مشروبات غازية فى بيتك بدل ما تشتريها بإضافة الفاكهة اللى تحبيها.. وما تنسيش الرياضة اليومية الطعام الصحى ضرورى فى الصيام
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الراجل ده حيجننى.. حيجننى، طير مفاتيح عقلى منى.. يجى رمضان.. وخناقة يزيد.. عايز طباخة سكة حديد.. اللحمة 3 أشكال.. وطيور بجنيه وريال.. يوماتى رز ومكرونة.. وكنافة باللوز وعلب تونة.. غير السلطات والمحشيات والمشويات" وصف حقيقى لما يحدث داخل البيت المصرى فى رمضان، والذى يعد أهم مظهر مشترك بين كل البيوت المصرية، والنتيجة زيادة فى الوزن بصورة كبيرة، وما يترتب عليها من أمراض لا تحصى.

وتقدم الدكتورة "جيهان عبد الجواد" أخصائية الأمراض الروماتزمية والتغذية العلاجية وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة، أفكار سهلة لكل ربة منزل تستطيع اتباعها هى وأفراد أسرتها للخروج من رمضان بصحة جيدة، وتقول: "الصيام فى حد ذاته أسلوب حياة مناسب للاعتياد على النظم الغذائية الصحيحة، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التى نتبعها تزيد من وزن الفتيات.

ومن هذه الأخطاء الشعور بالجوع بعد الإفطار بنصف ساعة، يحدث هذا نتيجة تناول كميات كبيرة من السكريات فور آذان المغرب مثل العصائر والحلويات مما يؤدى إلى ارتفاع السكر فى الدم وهو ما يجعلك تشعرين بالجوع وبمجرد تناول ٢ كوب من المياه هذا الشعور سيختفى، أو نعتاد على تناول العصائر الطبيعية والتمر وبدأ وجبة الإفطار بطبق سلطة كبير، وفى حالة توفر الحلويات يمكن تناولها بعد وجبة الإفطار بأربعة ساعات مثلا.

وهناك أطعمة يمكن تناولها تعطى شعور للجسم بتناوله مذاق سكرى وهى فى نفس الوقت لا تزيد الوزن أو ترفع نسبة السكر فى الدم، منها البلح والبطاطا، وعلى الأمهات أن تحرص على تناول الخشاب فهو مليء بالفيتامينات ويقبل عليها الأطفال لأن مذاقها سكرى ولكن بألوان طبيعية بعكس الحلويات المشبعة بالألوان الصناعية.

وتضيف ومن أكثر الأخطاء شيوعيا هو تناول المشروبات الغازية أثناء وجبة الإفطار أو السحور، ويتعلق بها الأطفال بصورة كبيرة، ومهما حاولت الأم والأب فى إقناع أبنائهم للتخلى عن هذه المشروبات لا يستطيعوا لأن مذاقها جذاب للطفل، ولكن يمكن تقديمها له فى المنزل من العصائر الطبيعية عن طريق شراء مياه فوارة وخلطها بعصير البرتقال أو الليمون أو أى مذاق من الفواكه مقرب للطفل وتقديمها له بدلا من المشروبات الغازية.

وتشير "جيهان" قائلا: "بالنسبة للسحور، يصعب تناول الحلويات فيها ويفضل تناول فول، زبادي، لبن، بليلة، ذرة، تونس وبطاطا.

وهناك بعض الإضافات اليومية التى يجب أن تقوم بها الفتاة وهى القيام بعمل رياضة لمدة ساعة يوميا ويفضل تقسيمها على مدار اليوم، تناول ٣ زجاجات مياه خاصة المثلجة منها فهى تساعد على حرق الدهون، بالإضافة إلى وضع الشطة على طعامك دون الأطفال لتحفيز الجسم على حرق الدهون وتناول الشاى الأخضر وكل التفاح والجنزبيل والقرفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة