رئيس باراجواى يصدق على قانون رفع الحصانة عن مقر الكونميبول

الخميس، 25 يونيو 2015 10:11 م
رئيس باراجواى يصدق على قانون رفع الحصانة عن مقر الكونميبول شعار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق هوراسيو كارتس رئيس باراجواى اليوم الخميس على قانون رفع الحصانة عن مقر اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول) فى أسونسيون عاصمة البلاد وذلك فى إطار التعاون مع التحقيقات الجارية بشأن تورط عدد من مسؤولى كرة القدم العالمية فى فضيحة فساد.
ويحظى مقر الكونميبول فى أسونسيون بالحصانة منذ 1997 كما لو كان هذا المقر لإحدى سفارات الدول الأجنبية ومن ثم لا يخضع لأى عمليات مداهمة وتفتيش.

ودفعت فضيحة الفساد التى ضربت الاتحاد الدول للعبة (فيفا) مسئولى باراجواى إلى المطالبة برفع الحصانة عن مقر الكونميبول وكان توقيع الرئيس كارتس هو الإجراء الأخير قبل رفع الحصانة رسميا عن المقر.

وتتضمن التحقيقات التى تجريها السلطات الأمريكية فى فضيحة الفساد اسم الرئيسيين السابقين للكونميبول وهما الأوروجويانى إيوجينيو فيجوريدو الذى ترأس الكونميبول فى عامى 2013 و2014 الذى ألقى القبض عليه فى مدينة زيوريخ السويسرية والباراجويانى نيكولاس ليوز الذى ترأس الكونميبول من 1986 إلى 2013 وألقى القبض عليه فى أسونسيون.

وتدور الشبهات فى نفس قضية الفساد حول العديد من المسئولين البارزين عن اللعبة فى قارة أمريكا الجنوبية حيث يشتبه فى تربحهم من خلال الحصول على رشى مقابل بيع حقوق تسويق البطولات التى ينظمها الكونميبول ومنها كوبا أمريكا.

وافتتح مقر الكونميبول الحالى فى عام 1998 على مساحة تبلغ 40 هيكتارا وذلك بالقرب من مطار أسونسيون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة