4 مفاتيح للست الناصحة فى التعامل مع زوجها.. أولها التقل صنعة

الخميس، 25 يونيو 2015 10:02 ص
4 مفاتيح للست الناصحة فى التعامل مع زوجها.. أولها التقل صنعة زينب مهدى المعالج النفسى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الزواج هو أهم رباط بين الرجل والمرأة، والعلاقة بين الزوجين لا بد أن تكون قائمة على المودة والرحمة.. وهناك أسرار يمكنكِ من خلالها التعامل مع شخصية الرجل بسهولة.. وهنا تقدم زينب محمد مهدى، المعالج النفسى واستشارى العلاقات الأسرية، أهم أسرار التعامل مع الرجل لتجنب المشاكل الزوجية.

1- بالنسبة للزوج المتمرد الذى لا يرضيه أى شىء تفعله الزوجة، ودائماً ينتقد بدون مبررات، تتلخص المعاملة مع هذا الرجل فى الإهمال، فهذه الطريقة قاتلة وسوف تجعله يسألك لماذا تهملينه على غير عادتك ويتقرب منكِ بشكل أكبر، لأن "التقل صنعة".

2- بالنسبة للزوج ذى المعاملة القوية: هذا الرجل يعشق المرأة القوية والأنثى فى الوقت ذاته، بمعنى أن هذا الرجل يتمتع بسيكولوجية نادرة ويحب أن زوجته وشريكة حياته تكون قوية مثله، لأن هذا الرجل حياته مليئة بالمخاطر.

3- سيكولوجية الرجل تتلخص فى أنه يحب أن تعطى له زوجته مساحة ليعبر لها عما بداخله، ولكن المرأة بعواطفها الجياشة تقول ما تشعر به من حب واشتياق لزوجها، وهذا ما يرفضه الرجل فى قرارة نفسه بمعنى أن الرجل يحب الاهتمام بالأفعال أما الأقوال لابد أن تتركيها على الزوج هو يعبر بها، لأنه يشعر برجولته فى هذا الأمر، لكن لو انقلبت الأدوار، فسوف يشعر بالملل والفتور العاطفى ويبحث عن زوجة أخرى.

4- من السهل التعامل مع الزوج لو تم فهم سيكولوجيته وشخصيته، والنصيحة الأخيرة لكل المتزوجات احذرى أن تتعاملى مع زوجك على أنكما روح واحدة، فأنتما اثنان وسوف تظلان اثنان وليس واحداً، لذا يجب أن تتفهمى هذا الأمر جيداً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة