لعشاقه.. كيف تكتشف الزبادى الفاسد

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 10:00 م
لعشاقه.. كيف تكتشف الزبادى الفاسد زبادى - صورة أرشيفية
كتبت إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينصح كثير من أطباء التغذية بتناول الزبادى فى السحور خلال شهر رمضان، لأنه يزود الجسم بما يحتاجه من البروتين والدهون المفيدة الخفيفة سهلة الهضم، كما يمد الجسم بالطاقة ما يساعد على تنشيط وظائف المخ ويزيد من القدرة على التركيز ويمنع حالة الخمول التى تشيع فى رمضان .

و"اليوم السابع" يقدم لك كيف تتعرف على الزبادى الفاسد من الطازج حيث قال إيهاب محمد صاحب محل ألبان بمنطفة الهرم إن مدة صلاحية الزبادى المفترض أنها لا تتعدى الثلاثة أيام لتتأكدى من سلامتها وكلما زادت المياه المتواجدة داخل علبة الزبادى كلما تأكدى من أنه غير طازج ربما يكون مصنوعًا منذ أكثر من يوم أو يومان لذا عليك التأكد من قراءة تاريخ الإنتاج.

وشدد على أن طعم اللبن الزبادى يتحول إلى الطعم الحامض، ويصبح مذاقه أقوى إن تم حفظه في مكان حار والانتباه إلى رائحة اللبن ونكهته ومظهره، فإن طرأ عليها أي تغيير يجب التخلص منه فورًا، وذلك لتكون عفن اللبن.

وأضاف أنه يفترض أن يصنع الزبادى يوميًا فى رمضان نتيجة الإقبال المتزايد عليه فى شهر الصوم ولكن هناك بعض التجار يدسون علب زبادى قديمة الإنتاج وسط المعروض وقد تكون قاربت على العفن، وهذه العلب تكتشفين على سطح الزبادى "بقع صغيرة خضراء" وعند رؤيتها تأكدى أنها قديمة إلى درجة التعفن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة