كيوبرس: الاحتلال الإسرائيلى يواصل توسيع حفرياته العميقة أسفل المسجد الأقصى

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 10:27 م
كيوبرس: الاحتلال الإسرائيلى يواصل توسيع حفرياته العميقة أسفل المسجد الأقصى جنود الاحتلال فى المسجد الأقصى
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المركز الإعلامى لشؤون القدس والأقصى "كيوبرس" إن الاحتلال الإسرائيلى يواصل توسيع حفرياته العميقة أسفل أساسات المسجد الأقصى، خاصة أسفل باب المغاربة باتجاه الشمال، وعلى طول المنطقة أسفل حائط البراق، وتمتد الحفريات على طول أكثر من 150 مترا.

وأوضح المركز - فى بيان اليوم الثلاثاء - أنه رصد خلال جولة ميدانية قام بها مؤخرا، أن الاحتلال يوسّع من حفرياته فى عمق الأرض طولا وعرضا فى منطقة الزاوية الجنوبية الغربية للجدار الغربى للأقصى، بعد أن كانت الحفريات – قبل شهر- تمتد لأمتار قليلة، لكنها توسعت فى الأيام القليلة الماضية حتى وصلت منطقة أسفل الأقصى القريبة من باب المغاربة شمالا.

وأضاف البيان أن تلك الحفريات تمتد على طول المنطقة أسفل حائط البراق على طول أكثر من 150 مترا، وكشفت الحفريات المذكورة – الموثقة بالصور- عن عشرات الحجارة العملاقة من أساسات الأقصى الصخرية.

وكان الاحتلال قد فتح قسما من مسار الحفريات للجمهور، فيما أبقى قسما آخر مغلقا، وهو القسم الذى رصده لمركز الإعلامى لشؤون القدس والأقصى.

ويقوم اليهود والسياح الأجانب بأداء شعائرهم التلمودية، عند الحجارة العملاقة المكشوفة، ويضعون أوراق "التمنى والدعوات" بين ثناياها.

وحذر "كيوبرس" من خطر مواصلة الحفريات على الأقصى، خاصة بعد التشققات والانهيارات التى حدثت فى جدران المسجد وساحاته قديما، الأمر الذى يتطلب تحركاً إسلامياً وعربياً وفلسطينياً سريعا لوقف هذه الحفريات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة