خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

10% ممن يبلغون الثالثة يتعاملون مع الإنترنت فى ألمانيا

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 12:02 م
10% ممن يبلغون الثالثة يتعاملون مع الإنترنت فى ألمانيا كمبيوتر - أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة حديثة أن الإنترنت صار منذ فترة طويلة، جزءا من الحياة اليومية للأطفال الصغار فى ألمانيا بدءا من عمر الثالثة.

وتبين من خلال الدراسة التى نشرت نتائجها اليوم الثلاثاء فى برلين، أن 55% من الأطفال البالغ عمر الواحد منهم ثمانية أعوام فى ألمانيا يتعاملون مع الإنترنت، ويتعامل 37% منهم بصفة متكررة أسبوعيا أو يوميا.

كما بلغت النسبة بين من تبلغ أعمارهم السادسة 28%، ويتعامل جزء منهم بصفة دورية مع الإنترنت، كما بلغت النسبة 10% بين من تبلغ أعمارهم ثلاثة أعوام.

وأظهرت الدراسة التى تحمل عنوان "أطفال فى العالم الرقمى"، والتى أجراها المعهد الألمانى للثقة والأمن فى الإنترنت بالتعاون مع معهد "زينوس" للأبحاث الاجتماعية استنادا إلى استطلاعات رأى شملت أطفال وآباء، أن أجهزة الكمبيوتر واللابتوب والتابلت تزداد أهميتها بالنسبة للأطفال مع دخول المدرسة، ومع مرور الوقت تحل محل أجهزة ألعاب الفيديو كأكثر الأجهزة المستخدمة بين الأطفال.

وأشارت الدراسة إلى أن قرب الآباء من العالم الرقمى وموقفهم تجاه الإنترنت من الأمور الحاسمة فى السماح للأطفال بالتعامل مع الإنترنت أو عدم إتاحة ذلك لهم.

وأظهرت الدراسة أن ثلثى الآباء يحظرون بصرامة على أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 8 سنوات استخدام الإنترنت، حيث يخشون على وجه الخصوص من تعرض أبنائهم للتنمر أو لمواد غير ملائمة للأطفال .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة