وزير التموين: نبحث إعادة تشغيل بورصة الدواجن بالقليوبية

الإثنين، 22 يونيو 2015 11:40 ص
وزير التموين: نبحث إعادة تشغيل بورصة الدواجن بالقليوبية دواجن - صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه بحث مع المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، إعادة تشغيل بورصة الدواجن الرئيسية بمدينة بنها بالقليوبية، التى توقف العمل بها عقب ثورة يناير حتى الآن، إضافة إلى العمل على إقامة بورصات مماثلة بالمحافظات بهدف توفير الدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات اليوم، أنه سيتم تحديث قواعد بيانات بورصة الدواجن من منتجين وموردين وتجار وتحديث الآلات والمعدات بمبنى البورصة والعمل على زيادة مساحتها.

واشار إلى أن البورصة سوف تؤدى إلى الاعلان عن تكاليف الإنتاج الحقيقية وأسعار الدواجن بصورة يومية وتحقيق سعر عادل لمربى الدواجن من ناحية والمستهلك من ناحية أخرى مما يمنع من تضارب أسعار الدواجن وارتفاعها على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد حنفى أن البورصة سوف تعمل أيضا على خفض تكاليف الحلقات الوسيطة وتطور صناعة الدواجن، وزيادة نموها والحد من استيراد الدواجن وتوفير العملة الصعبة لمصر مما يساهم فى زيادة تحقيق الأمن الغذائى، مشيرا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تقوم بتوفير كل احتياجاتها من الدواجن المطروحة فى المجمعات الاستهلاكية من خلال بورصة الدواجن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة