محمد هلال: المصانع الوطنية مهددة بالتوقف خلال أسبوعين بسبب الدولار

الإثنين، 22 يونيو 2015 01:08 م
محمد هلال: المصانع الوطنية مهددة بالتوقف خلال أسبوعين بسبب الدولار الدكتور محمد حلمى هلال أمين صندوق اتحاد المستثمرين - أرشيفية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد حلمى هلال، أمين صندوق الاتحاد المصرى للجمعيات المستثمرين، أن عدد كبير من المصانع الوطنية العاملة فى المناطق الصناعية مهددة بالتوقف خلال أسبوعين نتيجة عدم قدرتهم على توفير احتياجاتهم من الدولار بعد قرارات البنك المركزى الأخيرة للسيطرة على السوق السوداء.

وقال محمد حلمى هلال، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن عدد كبير من المصانع دخلت مرحلة الخطر لأنها أصبحت عاجزة عن استيراد المواد الخام الخاصة بها لعدم قدرتها على تدبير الدولار اللازم من السوق الرسمية بعد قرارات البنك المركزى الأخيرة، مشيرا إلى أن اتحاد المستثمرين ناقش هذه الأزمة خلال اجتماعه الأخير مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

وأوضح حلمى هلال، أن الدورة التصنيعية للمصانع لو توقفت عن العمل لن تعود مرة أخرى بسهولة، وتنضم إلى قائمة المصانع التى توقفت عن العمل فى الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماعا فى القريب العاجل لمناقشة وضع حول لهذه الأزمة.

وكان البنك المركزى المصرى أصدر قرار قبل قمة مارس الاقتصادية بوضع حد أقصى للإيداع النقدى "كاش" بالدولار الأمريكى، بحد أقصى 10 آلاف دولار يوميا من الأفراد والشركات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة