"التنظيم والإدارة" يغلق باب التقدم للالتحاق بالـ5 آلاف وظيفة لذوى الاحتياجات الخاصة الخميس.. رئيس الجهاز: 158 ألف تقدموا بطلبات للوظائف.. وحررنا محاضر ضد عشرات المزورين لشهادات الإعاقة

الإثنين، 22 يونيو 2015 10:26 م
"التنظيم والإدارة" يغلق باب التقدم للالتحاق بالـ5 آلاف وظيفة لذوى الاحتياجات الخاصة الخميس.. رئيس الجهاز: 158 ألف تقدموا بطلبات للوظائف.. وحررنا محاضر ضد عشرات المزورين لشهادات الإعاقة فوزية حنفى لقائم بأعمال رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت فوزية حنفى القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن الجهاز سيغلق باب التقدم أما المواطنين للالتحاق لـ5000 وظيفة لذوى الاحتياجات الخاصة، يوم الخميس المقبل.

158 ألف و336 طلبا من مواطنين للالتحاق بالوظائف


وأضافت فوزية حنفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز تلقى منذ فتح باب التقدم للوظائف فى 26 مايو الماضى، 158 ألفا و336 طلبا من مواطنين للالتحاق بالوظائف من جميع المحافظات.

الجهاز تمكن من اكتشاف تقدم مواطنين بعشرات الشهادات الإعاقة مزورة للوظيفة


وأكدت رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن مسئولى الجهاز بالمحافظات تمكنوا من اكتشاف تقدم عشرات المواطنين بشهادات إعاقة مزورة للوظيفة، الأمر الذى يعد مخالفا للقانون موضحة أن مسئولى المديرية الفرعية التابعة بالجهاز يقومون بتحرير محضر بالتزوير ضد من يتقدم بشهادة مزورة للمديرية بهدف الالتحاق بالوظيفة، ويتخذ باقى الإجراءات القانونية ضده.

الاختيار من بين المتقدمين وفقًا لمعايير قانون الخدمة المدنية


وأشارت فوزية حنفى، إلى أنه بعد غلق باب التقدم ستقوم كل مديرية فرعية تابعة للجهاز بالـ27 محافظة بالاختيار من بين المتقدمين وفقًا لمعايير قانون الخدمة المدنية والتى تتمثل فى اختيار الحاصلين على الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل ثم من هم أعلى فى ذات المرتبة فالأعلى مؤهلاً فالأقدم فى التخرج فالأكبر سنًا، موضحة أنه سيتم تصنيف وتقسيم المرشحين إلى 3 فئات وهى: الحاصلون على المؤهلات العليا ثم أصحاب المؤهلات المتوسطة ثم من هم بدون مؤهل، مؤكدة أن النسب التى ستختار من بين الفئات الثلاث لم تحدد بعد.

التضامن والقوى العاملة والتخطيط سيعيدون فحص ترشيحات المحافظات


وأوضحت أنه بعد انتهاء المديريات من الترشيح وفقًا لمعايير الاختيار بقانون الخدمة المدنية سترسل نتيجة الترشيح للجهاز، وستقوم لجنة مشكلة من وزارة التضامن والقوى العاملة والتخطيط بالإضافة إلى مسئولى الجهاز بإعادة فحص تلك الترشيحات للتأكد من صحتها بالإضافة إلى الكشف على شهادات التأهيل المقدمة.

المحافظ من سيقوم بتوزيع المرشحين داخليًا


وقالت إنه بعد فحص الجهاز واللجنة للأسماء سيتم بإرسالها إلى رئيس مجلس الوزراء لإصدار قرار بالموافقة والتعيين للترشيحات ثم يتم توجيه تلك القرارات لكل محافظ وسيبلغ بالأعداد والأسماء التى تم ترشيحها ويقوم بعد ذلك توزيعها داخليا حسب حاجته داخل المحافظة.

توزيع الـ5 آلاف وظيفة بنسبة العجز داخل كل محافظة


وتابعت أنه سوف يتم توزيع الـ5 آلاف وظيفة وفقًا لنسبة العجز داخل كل محافظة، بمعنى أنه لو وصلت نسبة العجز إلى 3 آلاف عامل بمحافظة ما فلن يكون عدد الموزعين عليها مثل التى بها عجز 200 عامل فقط، لافتة إلى أن هناك العديد من المديريات مستوفية النسبة ولا تحتاج سوى أعداد بسيطة جدًا.

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء، وافق بتاريخ 21 مايو على تعيين 500 وظيفة من ذوى الاحتياجات الخاصة، لوظائف تتناسب مع نسبة الإعاقة وتخصصاتهم، ممن لا يعملون بوظائف أخرى بالجهاز الإدارى للدولة، موزعين على جميع المحافظات وفقًا لنسبة العجز بكل محافظة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

المؤهلات العليا

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح فتحي محمود

اجا.دقهلية

بامانة موقع محترم المصداقية اساسه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة