تايم: أوباما يصر على لعب الجولف فى كاليفورنيا رغم أزمة الجفاف بالولاية

الأحد، 21 يونيو 2015 12:12 م
تايم: أوباما يصر على لعب الجولف فى كاليفورنيا رغم أزمة الجفاف بالولاية الرئيس أوباما يلعب جولف
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "تايم الأمريكية" إن الرئيس باراك أوباما قام أمس السبت بلعب الجولف على الملاعب الخضراء فى ولاية كاليفورنيا، حتى على الرغم من أن الولاية تواجه أزمة جفاف شديدة. وتوقعت أن تثير رحلة الجولف هذه اندهاش البعض مثلما كانت بعض رحلاته السابقة.

وذكرت المجلة أن صناعة الجولف مهمة لاقتصاد كاليفورنيا، وتدعم حوالى 128 ألف فرصة عمل وتحقق 13.1 مليار دولار من النشاط الاقتصادى، إلا أنها تستهلك كثير من المياه للحفاظ على الملاعب الخضراء نضرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملاعب الجولف عبر كاليفورنيا المعروفة باسم الولاية الذهبية تستهلك أقل من 1% من مياه الولاية، إلا أن الملاعب الموجودة فى منطقة وادى مواتشيلا تستهلك حوالى 17% من المياه الخاصة بالمنطقة. وكان تقرير العام الماضى قد ذكر أن الملاعب تستهلك فى المتوسط مليون جالون يوميا بسبب المناخ الساخن والجاف، وهو ما يعادل ما بين ثلاثة إلى أربعة أضعاف متوسط المياه المستخدمة فى ملاعب الجولف الأمريكية.

ونقلت المجلة عن هيثر كولى، مدير برنامج المياه فى معهد الباسيفيك، قوله إن التحديات التى يرونها هى فى الواقع نوع معبر مدى رمزية الفرص والتحديات المتعلقة بالمياه فى كاليفورنيا. حيث أن ملاعب الجولف تستهلك المياه بشكل كبير، لكن عليها أن تقوم بدورها بمساعده الولاية فى التعامل مع أزمة الجفاف.

وفى ملعب صانى لاندز للجولف، الذى لعب فيه الرئيس فى الماضى، أصدر المسئولون بيانا يوم الجمعة قبيل زيارة أوباما لتسليط الضوء على الخطوات التى قام بها النادى للحد من استهلاك المياه ومنها استخدام نظام جديد للرى واستبدال مساحة 60 فدان من العشب بنوع آخر مقاوم للجفاف.

ومن جانبه، سعى البيت الأبيض إلى صرف الانتباه السلبى الذى يمكن أن تجذبه جولة أوباما للعب الجولف فى عطلة عيد الآباء، وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن ممارسة الجولف فى ظل الجفاف ليس بقضية. ويأتى بعد مكالمة لأوباما مع حكام الولايات الغربية عن هذا الجفاف التاريخى تعهد فيها بتقديم 100 مليون دولار للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات.




موضوعات متعلقة..


- أوباما يعرب عن أسفه للعدد الضخم من المشردين فى العالم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة