بالفيديو.. 5 نجوم أفارقة سحرت العالم فى مونديال الشباب

الأحد، 21 يونيو 2015 11:12 ص
بالفيديو.. 5 نجوم أفارقة سحرت العالم فى مونديال الشباب أداما تراورى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل أداما تراورى، لاعب منتخب مالى، على جائزة أفضل لاعب فى مونديال للشباب الذى أقيم بنيوزلندا، بعدما قاد منتخب بلاده للمركز الثالث فى البطولة بالفوز على السنغال 3-1، ليكون بذلك ضمن النجوم الأفارقة الذين كتبوا التاريخ فى بطولات العالم للصغار.

اليوم السابع يرصد أبرز النجوم السمراء فى تاريخ مونديالى الشباب والناشئين:
سيدو كيتا:
حصل سيدو كيتا، لاعب روما الحالى، على جائزة أفضل لاعب فى مونديال 1999 تحت 20 عاما، بعدما قاد منتخب مالى للمركز الثالث على حساب أوروجواى، كما حصل كيتا على الجائزة متفوقا على نجوم مثل رونالدينيو ولامبارد كانوا مشاركين فى نفس البطولة.



أديياه:


الغانى دومينيك أديياه، لاعب ناخون التايلندى، من مواليد 10 يوليو 1989، وأحرز كأس العالم للشباب 2009 تحت 20 عاما مع منتخب بلاده، وحصل على لقب الهداف وأفضل لاعب فى البطولة.



إيمانويل سانى:


ذهبت جائزة أفضل لاعب فى مونديال 2009 للناشئين إلى النيجيرى سانى إيمانويل الذى لم يلعب أساسياً فى أى مباراة بل كان يدفع به المدرب احتياطياً، ومع ذلك سجل 5 أهداف، كما حصل إيمانويل أيضاً على جائزة الحذاء الفضى كثانى هدافى البطولة التى جرت من 24 أكتوبر إلى 15 نوفمبر 2009، رغم أنه لم يلعب سوى 221 دقيقة، ومن المفارقات أنه فشل فى هز الشباك فى المباراة الوحيدة التى لعبها أساسياً منذ البداية، وهى المباراة النهائية التى خسرها منتخب بلاده أمام سويسرا بهدف نظيف.



لامبتى:


حقق المنتخب الغانى بقيادة المدرب الألمانى أوتو فيستر اللقب الأول فى كأس العالم للناشئين عام 1991، بفضل الهداف نيل أودارتى لامبتى الذى سجل 4 أهداف، وتقاسم صدارة هدافى البطولة مع البرازيلى الشهير أدريانو، لكن تفرد لامبتى بالفوز بجائزة أفضل لاعب فى النسخة الرابعة.



دانييل آدو:


ذهبت جائزة أفضل لاعب فى النسخة الرابعة من مونديال الناشئين 1993 إلى لاعب باير ليفركوزن الألمانى ومنتخب غانا دانيال أدو، على حساب نجوم كبار تألقوا فيما بعد فى ملاعب الكرة أمثال الحارس الإيطالى جانلويجى بوفون، ومواطنه فرانشيسكو توتي، واليابانى هيديتوشى ناكاتا، والأمريكى جون أوبراين، فى البطولة التى ذهب لقبها إلى نيجيريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة