السيسى يؤكد أهمية مواصلة جهود التنمية للنهوض بأوضاع أهالى سيناء

الأحد، 21 يونيو 2015 06:42 م
السيسى يؤكد أهمية مواصلة جهود التنمية للنهوض بأوضاع أهالى سيناء الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، باللواء شوقى رشوان، رئيس الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الجهاز أنشىء فى عام 2012 حيث يقوم بتنفيذ مهام التخطيط والتنسيق والمتابعة لتنمية شبه جزيرة سيناء، كما يساهم في إعداد الخطط الاستثمارية لعرضها على مجلس الوزراء، فضلاً عن التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لإصدار التشريعات المختلفة التى تهيئ مناخ التنمية فى سيناء، كما يساهم فى تحديد أولويات الإنفاق فى سيناء.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللواء شوقى رشوان قدم عرضًا للأنشطة التى يقوم بها الجهاز ومقترحاته لتنمية سيناء من خلال إقامة شركات مساهمة وطنية فى مجالات التعدين تشارك فيها القوات المسلحة، بحيث تساهم فى توفير فرص للعمل وتشغيل الشباب. كما استعرض مقترحات الجهاز ومتابعته لعملية اتخاذ القرارات اللازمة لطرح الأراضى المستصلحة فى شمال سيناء وتوزيعها على المواطنين وتخصيص نسبة 25% منها لأبناء سيناء.

وأوضح السفير علاء يوسف، أن رئيس جهاز تنمية سيناء أشار إلى عدة مقترحات لتفعيل التواصل مع أبناء سيناء، ومن بينها تقنين أوضاع الأراضى المُقامة عليها مبانٍ لمواطنين من أبناء سيناء، وسرعة صرف التعويضات لأبناء سيناء المُضارين من العمليات العسكرية، بالإضافة إلى تقديم الحوافز لجذب استثمارات القطاع الخاص إلى سيناء للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها سيناء.

وقال المتحدث الرسمى، إن الرئيس أكد خلال الاجتماع أهمية مواصلة جهود التنمية فى سيناء والعمل على النهوض بأوضاع أهالى سيناء، مشيدًا بوطنيتهم وما قدموه من تضحيات من أجل الوطن.

وأشار الرئيس إلى أن الجهود التى تبذلها الدولة لتنمية سيناء هي جهود مستحقة لأهالى سيناء، مؤكدًا أن تحقيق الأمن والاستقرار يعد عاملًا محوريًا لتنمية سيناء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

خميس

سيناء

هو فى حد لسه في سينا

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور

نداء الى السيد رئيس الجمهورية

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل رفح

مشكلة اهل رفح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة