منفذ جريمة كنيسة تشارلستون: كدت أقلع عن فكرة القتل لطيبة الضحايا

السبت، 20 يونيو 2015 12:37 م
منفذ جريمة كنيسة تشارلستون: كدت أقلع عن فكرة القتل لطيبة الضحايا الاعتداء على كنيسة "إيمانويل" التاريخية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال "ديلان روف" منفذ جريمة كنيسة "إيمانويل" التاريخية التى أودت بحياة 9 مواطنين أمريكيين من أصول أفريقية انه فى مرحلة ما فكر فى أن يعدل عن قرار قتل المصلين بعد تعاملهم معه بكل لطف وفقا لما نشر بصحيفة التليجراف البريطانية.

وكان "روف" قد أعرب عن الأفكار التى راودته لمحققى الشرطة وقت تنفيذ الجريمة التى أمضى ساعة كاملة قبلها مع المصلين الذين عاملوه بكل لطف قبل أن يقرر سحب مسدسه وقتلهم بما فيهم سيدة فى الـ87 من عمرها وراعى الكنيسة.

وكانت أسر الضحايا قد زحمت جلسة محاكمة "روف" وأظهروا استعدادهم لمسامحته فى حال توبته، وقد أخبرته ام لإحدى ضحايا الكنيسة انه جعلها تفقد نجلها، وذلك سيجعلها تتألم حتى نهاية العمر ولكنها تسامحه وتتمنى له التوبة.

وقالت حاكمة "ساوث كارولينا" أن روف سوف يواجه عقوبة الإعدام لإقدامه على ارتكاب واحدة من أعنف الجرائم منذ حقبة الحركات المدنية فى ستينيات القرن الماضى، رغم مطالبة بعض أهالى الضحايا بالعفو عنه، بينهم شاب فقد والدته فى الحادث المأساوى.

وقال أصدقاء "روف" من ذوى الأصول الأفريقية إنه كان يردد النكات والملاحظات العنصرية ولكن دون جدية، معربين عن صدمتهم إزاء الجريمة التى ارتكبها رغم انه امتلك العديد من الأصدقاء السود فى مرحلة الدراسة الثانوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة