حصاد محافظات مصر.. الإخوان يتعدون على أمين شرطة ويسرقون سلاحه بالشرقية.. وتجديد حبس 7 من قيادات الجماعة الإرهابية 15 يومًا بالسويس.. وأهالى قتيلى دمياط يمنعون طلاب الثانوية من الوصول للجان

السبت، 20 يونيو 2015 10:46 م
حصاد محافظات مصر.. الإخوان يتعدون على أمين شرطة ويسرقون سلاحه بالشرقية.. وتجديد حبس 7 من قيادات الجماعة الإرهابية 15 يومًا بالسويس.. وأهالى قتيلى دمياط يمنعون طلاب الثانوية من الوصول للجان سلاح ميرى أرشيفية
المحافظات: رباب الجالى - عبد الرحمن مقلد - عمرو خلف - فتحية الديب - محمد كمال - أحمد خالد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة وأهالى قتلى معركة فتنة الـ"فيس بوك" بدمياط، وانقطع التيار الكهربائى بمنطقة كيمان فارس بالفيوم بعد تفجير "كشك كهرباء"، كما وقع انفجار بمحيط استاد الفيوم الرياضى، وجددت جنايات سوهاج حبس المتهم بالتخابر مع إسرائيل 45 يومًا.

مصدر: الإخوان يتعدون على أمين شرطة ويسرقون سلاحه بالشرقية

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، بمديرية أمن الشرقية تعدى عدد من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، على أمين شرطة بالضرب المبرح، وسرقة سلاحه، أثناء تصادف مروره بالقرب من مسيرة لهم، وتم نقله لمستشفى أبو حماد العام.

تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من مستشفى أبو حماد يفيد بوصول "رضا. س. ق" أمين شرطة بوحدة مرور أبو حماد، مصابًا بكدمات ونزيف، وتبين تعدى عدد من الإخوان عليه وسرقة سلاحه.

تجديد حبس 7 قيادات إخوانية 15 يوما بتهمة التحريض على العنف بالسويس


قررت نيابة السويس، صباح اليوم السبت، تجديد حبس 7 قيادات إخوانية 15 يوما للتحريض على العنف وحشد المواطنين ضد المنشآة الحكومية وقوات الجيش الشرطة، كان تمكن ضباط الأمن الوطنى فى السويس بداية الشهر الجارى من إلقاء القبض على 7 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بتهمة التحريض على العنف وتقليب الرأى العام على الدولة، وبث الفتنة فى صفوف المواطنين والتحريض على كراهية الجيش والشرطة.

كانت التحريات الأمنية قد بينت قيام المتهمين السبعة بالتحريض على العنف، والدعوة للمشاركة فى تظاهرات فى السويس، ضد عناصر الجيش والشرطة ودعوة المواطنين لمشاركتهم فى أعمال التخريب والعنف بالمنشآت العامة والخاصة لتقليب الرأى العام على الدولة.

وتوصلت تحريات الأمن الوطنى، إلى قيام المتهمين "سامح . غ" فنى بشركة أنابيب البترول، و"محمد . ع . م" فنى بشركة السويس لتصنيع البترول، و"محمد . ا" عامل، و "مدحت . خ" مدرس، و3 آخرين، بالتحريض على أعمال العنف والتخريب، وعقب تقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة تم ضبط المتهيمن السبعة وجارى عرضهم على نيابة السويس.

أهالى قتيلى دمياط يقطعون الطريق ويمنعون طلاب الثانوية من الوصول للجان


قطع أهالى قتيلى قرية العنانية طريق "دمياط - العنانية" المؤدى إلى مدينة دمياط فى الاتجاهين، كما انتقلت مدرعة فض الشغب إلى مكان الواقعة، ولم يتمكن طلاب الثانوية العامة من الوصول للجان الامتحان.

كان شخصان، قد لقيا مصرعهما وأصيب آخرون فى اشتباكات بين عدد من شباب منطقة التل بقرية العنانية التابعة لمركز دمياط، وذلك بسبب صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تحمل اسما مستعارا وتطاول على عدد من أبناء القرية.

وأسفرت الاشتباكات عن وفاة محمد.م.ح (30 عامًا، حاصل على دبلوم فنى ويعمل نجارًا)، وعطية.ع.ج (27 عامًا، نجار)، وتم نقل المصابين إلى مستشفى التخصصى بدمياط، وتم فرض كردون أمنى لإنهاء وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اشتباكات عنيفة بين الشرطة وأهالى قتلى معركة فتنة الـ"فيس بوك" بدمياط


وقعت اشتباكات عنيفة بين أهالى قتلى قرية العنانية بدمياط، وقوات الشرطة المتواجدة بالقرية بسبب منع القوات الأهالى من حرق منزل محمد حلمى، طرف المعركة الثانى، عقب تشييع جثمانى قتيلى العائلة بعد دفنهما.
كان أهالى قرية العنانية بدمياط، قد شيعوا اليوم السبت، جثامين قتلى الاشتباكات العنيفة التى وقعت بين عائلتى جوهر وجميل، وسط حالة من الحزن والاستياء سادت أنحاء القرية.

بدأت وقائع الأحداث عندما دشن مجهولون صفحة على فيس بوك ضمت ملاسنات بين العائلتين واتهامات لبعض أفراد العائلتين بارتكاب جرائم سرقة، مما دعا أحد أفراد العائلتين لمعاتبة أحد أفراد العائلة الأخرى أثناء جلوسهم على أحد مقاهى القرية.

وتطورت المشادة لمشاجرة، تحولت إلى اشتباكات بالأسلحة النارية والبيضاء، مما أسفر عن مقتل شخصين هما "عطية. ج" 34 سنة و" محمد.حسن 30 سنة" متأثرين بطلقات نارية فى الصدر والبطن، وإصابة ستة أشخاص آخرين وتم نقلهم لمستشفى دمياط العام لتلقى العلاج بينهم مصابان فى حالة خطرة، كما تسببت الاشتباكات فى تحطم مقهى ومحلين تجاريين فى محيط الأحداث، فيما توجهت قوات من الأمن المركزى ومدرعات الشرطة للقرية للسيطرة على الأوضاع والفصل بين العائلتين.

انقطاع التيار الكهربائى بمنطقة كيمان فارس بالفيوم بعد تفجير "كشك كهرباء"


تشهد منطقة كيمان فارس بمدينة الفيوم انقطاع بالتيار الكهربائى، إثر وقوع انفجار بكشك كهرباء خلف مبنى الأحوال المدنية بعدما قام مجهولون بزرع عبوة ناسفة بالكشك أسفرت عن تحطمه دون وقوع إصابات. وكان الأهالى بمنطقة كيمان فارس قد استيقظوا على صوت انفجار.

وتبين أن العبوة ناسفة بدائية الصنع وضعها مجهولون بكشك للكهرباء خلف مبنى الأحوال المدنية، وتسببت فى تحطم الكشك، ما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى، ويتم الآن تمشيط المنطقة من قبل خبراء المفرقعات.

انتشار مكثف لقوات الشرطة عقب انفجار محيط استاد الفيوم الرياضى


يشهد محيط استاد الفيوم الرياضى انتشارا مكثفا من قبل قوات الشرطة، إثر وقوع انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون فى كشك للكهرباء خلف الاستاد بمنطقة البارودية، وتسبب الانفجار فى تحطيم الكشك وجزء من سور الاستاد دون وقوع أية إصابات.

كان الأهالى بمنطقتى لطف الله والبارودية، قد استيقظوا على صوت انفجار قوى، صباح اليوم السبت، وتبين أن مجهولين استهدفوا كشك الكهرباء الموجود خلف الاستاد بمنطقة البارودية، وقاموا بزرع عبوة ناسفة بدائية الصنع به وانفجرت وتسببت فى تحطم الكشك وتحطم جزء صغير من سور الاستاد ولم تسفر عن وقوع أية إصابات.


جنايات سوهاج تجدد حبس المتهم بالتخابر مع إسرائيل 45 يوما


قررت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار عبد النبى كامل تجديد حبس المتهم "شنودة أشرف صبحى ذكرى" 24 سنة حاصل على دبلوم زراعة، ويقيم شارع زيدان دائرة قسم ثان سوهاج، 45 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بالتخابر مع دولة أجنبية، ومراسلة العديد من الأشخاص الإسرائيليين من خلال شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتعمد انتقاده لمصر والمصريين ومعلنًا محبته لإسرائيل.

تعود وقائع الأحداث عندما تلقى اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، بلاغا بالواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع فرعى الأمن العام والأمن الوطنى، تم ضبط المتهم بمنزله، وتبين وجود وشم لنجمة داوود على ذراعه وبتفتيش المنزل عثر على قاموس لتعلم اللغة العبرية وعدد "2" طلقة حية وورقة نقدية فئة المائة دولار، وعدد "4" بطاقات رقم قومى مثبت بها مهن مختلفة.

ووجهت النيابة الكلية للمتهم تهم التخابر مع دولة إسرائيل، وذلك للإضرار بمركز مصر الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى، وكذلك قبول المتهم من دولة أجنبية نقودا بغرض ارتكاب اعمال ضارة بالمصلحة القومية للبلاد. كما وجهت له النيابة تهم التراسل مع دولة أجنبية بغرض الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد وتسليمه وإذاعته، وكذلك حيازة ذخائر بدون ترخيص والتزوير فى محرر رسمى، وهى البطاقات الشخصية، وتغيير المهنة على خلاف الحقيقة.

شيخ الصيادين بالسويس: وزير العدل السودانى يسقط أحكام حبس 106 صياد مصر


قال بكرى أبو الحسن، شيخ الصيادين فى السويس، إن وزير العدل السودانى قرر إسقاط الدعاوى، والأحكام القضائية المقامة ضد 106 صياد مصرى، تم احتجازهم بداية شهر أبريل الماضى، بمدينة بورسودان بتهمة اختراق المياة الإقليمية، والصيد غير المشروع داخل المياة الإقليمية السوادنية.

أضاف أبو الحسن فى بيانٍ له أن المحكمة السوادنية قضت بمعاقبة الصيادين المصريين بالسجن فترات من 6 شهور لعامين، أو دفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه سودانى عن كل صياد مصرى، بإجمالى غرامة تزيد عن 670 ألف جنيه مصرى، لاتهامهم باختراق المياة الإقليمية والصيد غير المشروع.

وأشار أبو الحسن إلى أن هذا القرار جاء بعد اجتماع جمع وزير العدل السودانى، والسفير المصرى فى السودان، والمسؤولين السوادانيين، واجريت مشاورات واتصالات بين الجانبين، انتهت إلى قرار وزير العدل، والذى قرر أيضا إيقاف جلسات التحقيق مع الصيادين.

وأوضح أن هناك اجتماعات متواصلة بحضور أصحاب المراكب تجرى بالسودان، للمضى قدما فى إجراءت الإفراج عنهم تمهيدًا لخروجهم، وعودتهم إلى مصر على متن مراكب الصيد خلال الأيام المقبلة.

وأرجع شيخ الصيادين بالسويس النتائج المتقدمة من إلغاء الأحكام، ومفاوضات عودة الصيادين، إلى العلاقات الطيبة التى تربط بين الجانبين المصرى والسودانى، وتَفَهُّم الجانب السودانى لموقف الصيادين، فى ظل علاقات الجوار التى سادت الاجتماعات بين الجانبين لحل أزمة الصيادين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة