أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلانات التسعينات.. هترجعك لرمضان "الزمن الجميل".. "ضد الميه ضد النار.. كوفرتينا على العريس.. وأم طاقية حمرا.. وانسى يا عمرو".. جمل لن ينساها جيل التسعينات

السبت، 20 يونيو 2015 08:58 ص
إعلانات التسعينات.. هترجعك لرمضان "الزمن الجميل".. "ضد الميه ضد النار.. كوفرتينا على العريس.. وأم طاقية حمرا.. وانسى يا عمرو".. جمل لن ينساها جيل التسعينات اعلانات التسعينات"بسكو مصر"
كتبت - إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى...


إذا كنت من مواليد نهايات الثمانينات وبدايات التسعينات، فحتماً لا يتوقف رمضان بالنسبة إليك على إعلانات «يلا نكمل لمتنا»، و«علشان لازم نكون مع بعض فحسب»، فأنت من الجيل الذى وضعت فيه إعلانات رمضان أثراً لم تمحه السنوات الطويلة.


اليوم السابع -6 -2015

قبنورى.. ضد الميه ضد النار


ده بالتقسيط.. تقسيط.. تقسيط.. على موسيقى يتذكرها من يتذكر هذا الإعلان جيداً، ترددت هذه الكلمات فى الإعلان الرمضانى الأشهر لـ«خشب قبنورى» لتشطيب المطابخ، الذى فاقت شهرته فى التسعينات شهرة المنتج نفسه، وذلك بسبب الإعلان الذى أضاف للشعب المصرى مجموعة من الجمل التى ظلت حية حتى بعد اختفاء الإعلان مثل «ضد الميه ضد النار، ضد الحشرا ضد الفار».


اليوم السابع -6 -2015

«انسى يا عمرو».. رغم مرور 20 سنة عمرو لسه ما شربش العصير..


«انسى يا عمرو».. ربما لا تتذكر الآن أصل هذه الجملة التى مازالت تتردد على سبيل السخرية على الرغم من مرور أكثر من 20 عاماً على ظهورها فى إعلان «عصير جهينة»، فى رمضان التسعينات، وهى إحدى الحملات الإعلانية التى حققت نجاحاً لم تتوقعه الشركة نفسها، وتسبب الإعلان فى نصيب لا بأس به من السخرية لكل من حملوا اسم «عمرو».


اليوم السابع -6 -2015

كوفرتينا على العريس..


كوفرتينا على العريس يبقى هيتجوز ويهيص، أشهر جمل الإعلانات على الإطلاق، وهو أحد إعلانات رمضان التسعينات، التى تركت أثراً لم تمحه السنوات، فالكل يتذكر الضحكات المتواصلة فى نهاية الإعلان قبل جملة النهاية.


اليوم السابع -6 -2015

ناموس عمال يقرص يا اخويا..


فى هذه الفترة انتشرت الإعلانات التى تعتمد على الكارتون، وخاصة للمبيدات الحشرية، وأدوات القضاء على الناموس والحشرات، ومن أبرزها إعلان «كيتو»، الذى اشتهر بجملة «ناموس عمال يقرص يا اخويا»، وأصبحت من أبرز الجمل المرتبطة برمضان والناموس فى الوقت نفسه.


اليوم السابع -6 -2015

يا أم طاقية حمرا..


يا أم طاقية حمرا، بمجموعة متنوعة من القبعات التى حملت جميعها اللون الأحمر، تحول هذا الإعلان لأشهر إعلانات السمنة على الإطلاق، وهو الإعلان الذى ظهرت من بعده موضة «بطعم الزبدة الفلاحي» ومسابقات الأكل التى اتفقت عليها معظم شركات السمنة تقريباً.

محمود إيه ده يا محمود.. رد عليها يا محمود..


«محمود إيه ده يا محمود؟ بدون قصد تحول «محمود وعديلة» إلى أشهر ثنائى مقبل على الزواج، وتحولت هذه الجملة لأشهر الجمل التى يسخر بها المقبلون على الزواج من أسعار الفرش، والتجهيزات التى تسبق الزفاف.

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احنا دفعة88

ايام البساطة والجمال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة