استعدادات مكثفة بأسيوط قبل بدء امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 12:47 م
استعدادات مكثفة بأسيوط قبل بدء امتحانات الثانوية العامة امتحانات - أرشيفية
أسيوط هيثم البدرى وضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت محافظة أسيوط استعداداتها لامتحانات شهادة الثانوية العامة، والتى ستبدأ السبت القادم الموافق 6-6-2015، فى ظل استعدادات خاصة وفرتها مديرية التربية والتعليم بأسيوط لهذا الشأن.

وقال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط فى تصريحات له، إنه قد تم الانتهاء من كافة الاستعدادات التى توفر للطلاب والملاحظين والمراقبين كل سبل الراحة سواء داخل اللجان أو فى الاستراحات ولجان تقدير الدرجات، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين المديرية وعدد من المديريات منها مديرية أمن أسيوط لتوفير الحراسة الكاملة لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات، وآخر مع مديرية الصحة لتوفير طبيب داخل لجان الامتحانات وسيارات الإسعاف وداخل مقر تقدير الدرجات والاستراحات، وكذلك مع الكهرباء لمنع انقطاع التيار على الطلاب فترة الامتحان، وبروتوكول مديرية التموين لتوفير الخبز اللازم للاستراحات وأيضا مع الاتصالات لمنع التسريب والغش الإلكترونى.

وأوضح أبو شامة، أن عدد الملاحظين المشاركين فى أعمال المراقبة على الامتحان بلغ 2794 ملاحظا وعدد المقدرين بلغ 9652، كما تم توفير استراحات للقادمين من أماكن بعيدة، والتى بلغت 63 استراحة، منها 23 استراحة فى مدينة أسيوط، واشترط فى اختيارها ألا تكون داخل اللجان و فى أماكن قريبة من المدارس. كما تم تزويد اللجان والاستراحات بالمراوح، وتم عمل صيانة للإضاءة لتفعيلها، وتم توفير صيدلية إسعاف أولية وطبيب داخل كل لجنة.

وأكد وكيل الوزارة على أن استلام أسئلة الامتحانات سيكون فى مركز توزيع الأسئلة بالمديرية وتحت حراسة من الشرطة، منوها على أنه تم إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" تحمل اسم "مديرية التربية والتعليم بأسيوط لنشر جميع القرارات والتعليمات الصادرة من الوزارة والمديرية، بالإضافة إلى التواصل مع جميع المسئولين والعاملين بالتربية والتعليم بمختلف الإدارات وبين أولياء الأمور والطلاب والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم.

يذكر أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء امتحان الثانوية العامة بمحافظة أسيوط يصل إلى 19750 طالبا منهم 19517 بالنظام الحديث، و233 بالنظام القديم يؤدون الامتحانات فى 62 لجنة بمختلف أرجاء المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة