إصابة 3 صيادين فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلى شمال غزة

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 09:05 ص
إصابة 3 صيادين فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلى شمال غزة قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المزارعين والصيادين الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وأكد نقيب الصيادين نزار عياش- فى تصريح لوكالة أنباء (معا) الفلسطينية- أن الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة أطقت النار باتجاه مراكب الصيد مما أدى إلى إصابة ثلاثة صيادين، مشيرا إلى أن الصيادين الثلاثة من سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد استولت أمس على مركب صيد قبالة سواحل قطاع غزة واعتقلت خمسة صيادين فلسطينيين كانوا على متنه واقتادتهم لجهة مجهولة.

فى السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودى النار باتجاه أراضى المزارعين فى منطقة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتستهدف قوات الاحتلال بشكل متكرر الصيادين قبالة سواحل قطاع غزة الممتدة على البحر المتوسط بدعوى تجاوز منطقة الصيد المسموح بها وهى 6 أميال، كما تستهدف الأراضى الزراعية والمنازل القريبة من الحدود الشمالية والشرقية للقطاع وهو ما يعتبره الفلسطينيون انتهاكا لاتفاق التهدئة الموقع بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى برعاية مصرية فى السادس والعشرين من أغسطس الماضى والذى أنهى حربا إسرائيلية على القطاع استمرت 51 يوما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اسرائيل الدولة الديمقراطية الوحيدة فى الشرق الاوسط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة