مترميش حاجة.. 5 فوائد رائعة لقشور الفاكهة خاصة البرتقال والرمان

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 08:00 ص
مترميش حاجة.. 5 فوائد رائعة لقشور الفاكهة خاصة البرتقال والرمان فوائد قشر الفاكهة
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معظمنا يأكل ثمرة الفاكهة دون أن يفكر فى استغلال قشرتها، فملايين القشور كل عام تلقى فى القمامة دون استخدام، بالرغم من أن فوائدها المتعددة للبشرة والشعر والجسم ، ومن هذا المنطلق نقدم لكى سيدتى اليوم 5 فوائد رائعة لقشر الفاكهة كالآتى :
1) أنتِ أصغر مع قشر الرمان :
خلاصة قشر الرمان تمكن الجلد من إنتاج البروكولاجين وتمنع انهيار الكولاجين ويحفز نمو خلايا الجلد. قشر الرمان فعالة حقا فى الحفاظ على بشرتك لتبدو أصغر سنا. يمكنك استخدام مستخلصات الرمان مع زيت البذور، الذى بدوره يحفز نمو الخلايا إلى حد كبير، فى نهاية المطاف، هذا يؤدى إلى تأخير الشيخوخة بطريقة طبيعية، ويمنع التجاعيد ولتبدو بشرتك شابة ومتجددة .

2)قشر البرتقال للتخلص من الرؤوس السوداء :
لكى تعيدى جمال بشرتك، فعليكِ استخدام قشر البرتقال الذى يعمل على التوغل فى البشرة بعمق وينظفها من الزيوت الزائدة والأتربة المتراكمة داخل المسام والمسببة للرؤوس السوداء. إليك فيما يلى خلطات طبيعية من قشر البرتقال الشهيرة فى التخلص من الرؤوس السوداء.

3)نضارة بشرتك مع قشر الموز :
يتم الاستعانة بفاكهة الموز فى وصفات طبيعية كثيرة للعناية بالبشرة ، فقشر الموز أثبت فاعلية فى الحفاظ على نضارة البشرة والحماية من التجاعيد والتخلص من الإجهاد الذى يصيب البشرة .

4)قشر البطيخ للتخلص من التجاعيد :
تتعدد فوائد قشرة البطيخ، فهى تساهم فى تفتيح وشد البشرة، والتخلص من التجاعيد والبثور الناتجة من التعرض للشمس، وذلك لاحتوائها، بجانب أنها تنشط الدورة الدموية، وذلك لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات المهمة للبشرة.

5) قشر المانجو لتقوية مناعتك :
قشر المانجو من الموارد الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتى هى ضرورية للجسم، وهى قاتلة للجذور السرطانية، كما تحفز موت الخلايا المسببة للأمراض وتساعد على السيطرة على العديد من الأمراض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة