مدفع أزمات مسلسلات رمضان "اضرب".. نايل دراما تحذف أجزاء من مسلسل عمرو يوسف"ظرف أسود" ومخرج العمل يطالب بعدم مشاهدته على القناة..والروائية إيمان عبدالرحيم تطالب بحقوقها الأدبية فى "يوميات زوجة مفروسة"

الجمعة، 19 يونيو 2015 07:00 م
مدفع أزمات مسلسلات رمضان "اضرب".. نايل دراما تحذف أجزاء من مسلسل عمرو يوسف"ظرف أسود" ومخرج العمل يطالب بعدم مشاهدته على القناة..والروائية إيمان عبدالرحيم تطالب بحقوقها الأدبية فى "يوميات زوجة مفروسة" مسلسل " ظرف أسود"
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكد يمر اليوم الثانى من شهر رمضان، إلا وبدأت أزمات المسلسلات التليفزيونية تطفو على السطح، وكانت بدايتها مع مسلسل "ظرف أسود" بطولة عمرو يوسف، حيث اشتكى مخرجه أحمد مدحت من تجاوزات قناة نايل دراما فى حق المسلسل، وإخلالها بالسياق الدرامى للأحداث، وقال إن القناة حذفت مشاهد من المسلسل من تلقاء نفسها.

وكتب أحمد مدحت على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: لقد تم حذف جمل ومشاهد كاملة من الحلقتين الأولى والثانية أخلت بفهم المشاهد لسير وتسلسل الأحداث ودوافع الشخصيات، حدث هذا من رقابة ماسبيرو ومن شاهد الحلقة الثانية من مسلسل ظرف أسود لم يفهمها، كان يجب الإشارة والتوضيح وانصح بمشاهدة المسلسل على قناة TEN الساعة 9 مساء والإعادة الأولى 3 صباحا والإعادة الثانية 5 عصرا.

وكان مدحت كتب من قبل عدة ساعات: أرجو عدم متابعة مسلسلى ظرف أسود على قناة النيل للدراما، حيث إن هذه القناة لا تحترم حق المؤلف والمخرج وجميع العاملين بالمسلسل، حيث تم حذف وبتر بعض الجمل والمشاهد التى تؤثر على سير العمل ودوافع الشخصيات، آسف أنه يوجد شخصيات بهذه العقلية تعيش وسطنا هذه الأيام.

يذكر أن مسلسل "ظرف أسود" بطولة عمرو يوسف، درة، صلاح عبد الله، إنجى المقدم، محمود البزاوى، سيناريو وحوار أيمن مدحت، قصة وإخراج أحمد مدحت ومن إنتاج أروم.

بينما عبرت الكاتبة والروائية إيمان عبدالرحيم لـ"اليوم السابع"، عن غضبها لعدم وضع اسمها فى تتر مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" بطولة داليا البحيرى وخالد سرحان رغم كتابها للعديد من الحلقات بالعمل، وأكدت أن الشركة المنتجة للمسلسل أغفلت حقها الأدبى وتجاهلته تماما.

وقالت إيمان: القصة باختصار شديد أن المؤلف تامر فرج تحدث معها للمشاركة فى عمل تعديل حلقات مكتوبة بواسطة أمانى ضرغام، ومضى معها عقد 10 حلقات، ورفض تماما أن يكون لها اتصال بشركة الإنتاج بحجة أنه مضى عقدا مع المنتج واستعان بها لضيق الوقت، وكان الاتفاق ينص على أن تتقاضى مبلغا ماليا وأيضا وضع اسمها على التتر كالتالى، تأليف: أمانى ضرغام، سيناريو وحوار: تامر فرج وإيمان عبد الرحيم.

وأشارت إلى أنها فوجئت بأنها كانت تقوم بتأليف الحلقات بالكامل مش مجرد إعادة كتابتها، وكتبت 9 حلقات تحمل عناوين "الحب الحب" و"خد المصرى ولو بخسارة" و"شكل الأستاذ بقى منسجمون"، و"بطة مش ليك يا مرزوق"، و"صباح الخير يا إنجى العزيزة "، و"إلعبى يا ألعاب" و" أنا موش سميرة الأميرة"، و"الحلوة لسه صغيرة".

وأضافت إيمان أن تامر تسلم منها الحلقات ثم أجرت تعديلات عليها حسب طلبه ودفع لها أجرا عن 4 حلقات فقط وأخبرها بأن شركة الانتاج رفضت الحلقات الأخرى، موضحة أن جميع الحلقات التى كتبتها مسجلة فى وزارة الثقافة حقوق المؤلف، تحت اسم "يوميات إنجى وعلي"، لأن أمانى ضرغام كانت سجلت اسم المسلسل وحلقاتها سنة 2013، وأنها سجلت حلقاتها التسعة باسم تانى بعد أن بحثت فى الأرشيف، وتأكدت مديرة الإدارة هناك بأن محتوى حلقاتى مختلف تماما عن الذى كتبته أمانى ضرغام.

وذكرت إيمان أنها أرسلت مضمون ما حدث معها فى رسائل إلى المخرج والمنتج والمنتج التنفيذى للعمل، واتصل بها الأخير ليخبرها بأنهم أخذوا 4 حلقات فقط وإنها لا بد أن تقوم بعمل تنازل فى الرقابة على المصنفات الفنية عن هذه الحلقات حتى يتم وضع اسمها على التتر، وبالفعل أجرت ذلك يوم الأحد 31 مايو الماضى، مع الكاتب تامر فرج عن عدد 12 حلقة، مجموع 4 حلقات لها و8 حلقات لتامر، ولكن تم عرض المسلسل والتتر دون اسمها، وذلك رغم ظهور اسم تامر على نفس التتر.

وعلى الفور اتصلت إيمان بتامر فرج الذى قال لها إنه لا يعرف لماذا يحدث ذلك، ثم تحدثت مع المنتج المنفذ الذى قال لها أنه سيتم تدارك الأمر بعد الحلقة الـ12 وأنه لم يلحظ وجود اسمها فى التنازل الذى قدمها تامر فرج، وذلك رغم أن التنازل فى ورقة واحدة ويحمل الاسمين معا.

لكن إيمان وحسبما أكدت لـ "اليوم السابع" لا تثق فى كلام ووعود المنتج المنفذ وأنها تشعر بأن حقها الأدبى.قد تم إهداره.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة