ارتفاع أسعار المنازل فى الصين للمرة الأولى فى 13 شهرا

الجمعة، 19 يونيو 2015 12:35 ص
ارتفاع أسعار المنازل فى الصين للمرة الأولى فى 13 شهرا الصين
هونج كونج (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتعشت أسعار المنازل الجديدة فى الصين للمرة الأولى فى 13 شهرا فى مايو، ما يشير إلى أن انكماش القطاع العقارى يقترب من نهايته بعد التحفيز القوى من البنك المركزى والحكومات المحلية منذ نهاية العام الماضى.

لكن خبراء الاقتصاد حذروا من أن المعروض الهائل من المنازل غير المبيعة قد يواصل تأثيره على ثانى أكبر اقتصاد فى العالم إلى العام المقبل مما يعرقل الاستثمارات والإنشاءات الجديدة.

وقالت روزيليا ياو الخبيرة الاقتصادية لدى جافيكال دراجونوميكس فى بكين :"تراجع المعروض فى مدن الصف الأول إلى مستويات صحية، لكن فى مدن الصف الثالث والرابع سيستغرق الأمر عامين آخرين على الأقل."

وقفز متوسط سعر المنازل الجديدة فى 70 مدينة رئيسية فى الصين 0.2 % فى مايو مقارنة بشهر إبريل، هو أول ارتفاع منذ مايو 2014 وفقا لحسابات لرويترز من واقع البيانات الرسمية.

وتباطأ النمو الاقتصادى فى الصين لأدنى مستوى فى ست سنوات إلى 7 % فى الربع الأول من العام بفعل انكماش السوق العقارية وتراجع الطلب فى الداخل والخارج، وأظهرت بيانات صدرت فى الآونة الأخيرة استمرار الضعف فى الربع الثانى مما يضع مزيدا من الضغوط على الحكومة لتعزيز سياسة التحفيز.

وخفض البنك المركزى الصينى سعر الفائدة للمرة الثالثة فى ستة أشهر فى مايو من أجل خفض تكاليف الاقتراض وإعادة تحفيز الاقتصاد، وتقرر أيضا تخفيف القيود على الرهن العقارى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة