أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار الخضار والفاكهة تواصل الارتفاع.. وتجار: الغلاء بسبب نقص المعروض والإقبال الكبير على الشراء بمناسبة رمضان.. ومواطنون يطالبون المسئولين بالتدخل.. مؤكدين: "جشع الباعة هو السبب"

الجمعة، 19 يونيو 2015 04:21 م
أسعار الخضار والفاكهة تواصل الارتفاع.. وتجار: الغلاء بسبب نقص المعروض والإقبال الكبير على الشراء بمناسبة رمضان.. ومواطنون يطالبون المسئولين بالتدخل.. مؤكدين: "جشع الباعة هو السبب" صورة أرشيفية - خضروات
كتبت إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة لـ"اليوم السابع" فى الأسواق بمنطقة الهرم وفيصل رصدنا أسعار الخضروات والفاكهة والتى واصلت ارتفاعها فى ثانى أيام رمضان، والتجار يؤكدون على أن سبب ارتفاع الأسعار يرجع إلى نقص المعروض فى الأسواق بسبب الإقبال الكبير على شراء الخضروات والفاكهة منذ قبل أيام من شهر رمضان مما تسبب فى ارتفاع أسعار المعروض فى الأسواق من خضروات وفواكه ومن ناحية أخرى طالب مواطنون تدخل المسئولين لرقابة الأسعار مؤكدين على أن السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعار حاليا هو جشع التجار.

أسعار الخضروات


ويباع كيلو البامية بقيمة 12 جنيها وكيلو الكوسة الكبيرة بقيمة 3.5 جنيه وكيلو الكوسة الصغيرة، التى تصلح للمحاشى بـ6 جنيهات، ويباع الباذنجان الأبيض بقيمة 3.5 للكيلو والباذنجان الأسمر يباع الكيلو بقيمة 3 جنيهات.

وكيلو البصل يتراوح سعره من 2 إلى 3 جنيهات ويباع كيلو الخيار البلدى بقيمة 5 جنيهات وكيلو الخيار السوبر بقيمة 3.5 جنيه.

ويباع كيلو البطاطس بـ 2.5 جنيه للكيلو ويباع الفلفل الرومى بقيمة 4 جنيهات للكيلو والفاصوليا بـ 5 جنيهات للكيلو، وكيلو القلقاس بـ 4 جنيهات، ويتراوح سعر الطماطم بين 2 جنيه إلى 2.5 جنيه.

أسعار الفاكهة


يتراوح سعر كيلو المشمش من 10 جنيهات إلى 12 جنيها ويتراوح سعر كيلو الخوخ من 6 جنيهات إلى 7.5 جنيه وكيلو التفاح الأصفر بمبلغ 8 جنيهات وكيلو الموز بمبلغ 11 جنيها وكيلو البرقوق بقيمة 8 جنيهات وكيلو العنب يتراوح سعره من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات، وكيلو المانجة يتراوح سعره من 9 جنيهات إلى 12 جنيها ويباع كيلو الكنتالوب بقيمة 1.5 جنيه ويباع البرتقال بقيمة 3.5 جنيه للكيلو.

التجار


وقال مصطفى محسن أحد تجار الخضروات بمنطقة فيصل: إن سبب ارتفاع الأسعار حاليا هو الاقبال الكبير من المواطنين على شراء الخضروات والفاكهة قبل أيام من شهر رمضان الكريم لتخزينها مما يقلل الكمية المعروضة فى الأسواق وينتج عنه ارتفاع أسعار المنتجات.

المواطنون


على الجانب الآخر، قالت بدر محمد ربة منزل: إن ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة حاليا فى الأسواق سببه جشع التجار الذين استغلوا موسم شهر رمضان وإقبال المواطنين على شراء المنتجات الغذائية فى رفع الأسعار، حيث أكدت ذلك بقولها "تاجر الخضار رفع سعر الكوسة إلى 6 جنيهات وأنا واقفه بشتريها من عنده بـ 3.5 جنيه".

كما طالب حسن عبد الحميد موظف الحكومة والمسئولين بسرعة التدخل فى تسعير الخضروات والفاكهة والمنتجات الغذائية عامة منعا لاستغلال التجار موسم رمضان فى رفع الأسعار أكثر من ذلك، كما نادى بضرورة مراقبة وزارة التموين على الأسواق كما كان يحدث منذ عدة سنوات سواء مراقبة على الأسعار أو على الموازين.

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة