"عم محمد"الشاعر المنياوى كتب 150 قصيدة بدمه أشهرها للسيسى وحفر قناة السويس..عمره 62 سنة وبيسحب من دمه كل يوم 10 سم يكتب بها أشعاره فى حب مصر.. نفسه يعمل عملية فى عينه عشان مبيشوفش أكتر من 4 أمتار

الخميس، 18 يونيو 2015 06:53 م
"عم محمد"الشاعر المنياوى كتب 150 قصيدة بدمه أشهرها للسيسى وحفر قناة السويس..عمره 62 سنة وبيسحب من دمه كل يوم 10 سم يكتب بها أشعاره فى حب مصر.. نفسه يعمل عملية فى عينه عشان مبيشوفش أكتر من 4 أمتار اليوم السابع فى منزل عم محمد الشاعر المنياوى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاعر مغمور لم ينل من الشهرة ما ناله أقل منه حبا للوطن يبلغ من العمر 62 عاما، قرر أن يكتب قصائده بدمه حبا للوطن والرئيس السيسى وكانت البداية مع دعوة الرئيس لحفر قناة السويسى.
	اليوم السابع فى منزل عم محمد الشاعر المنياوى -اليوم السابع -6 -2015
اليوم السابع فى منزل عم محمد الشاعر المنياوى

"محمد محمد محمد عبد العليم" جاب مدن مصر يعرض قصائده التى كتبها بدمه وزار موقع حفر قناة السويس وعرض قصائده المترجمه باللغة الإنجليزية على السياح والعمال والطلاب.. تفاعل مع كل الاحداث منذ تولى السيسى منصب الرئيس وآخرها واقعة وزير العدل السابق مع الزبالين.
الشاعر يكتب قصيدة لليوم السابع -اليوم السابع -6 -2015
الشاعر يكتب قصيدة لليوم السابع

محمد دفعه حبه لـ"اليوم السابع" إلى أن كتب قصيدة فيها ووعد بأن يكتبها بدمه ويهديها للجريدة.. زار كل المحافظات على نفقته بصحبة زوجته التى تسانده لضعف بصره حيث يحتاج عمليه جراحية.
	قصيدة للشاعر -اليوم السابع -6 -2015
قصيدة للشاعر

يقول "محمد "ابن قرية منسافيس التابعة لمركز أبوقرقاص: كتبت 150 قصيدة كلها بدمى وكانت البداية يوم 5 أغسطس 2014 مع تدشين حفر قناة السويس الجديدة حيث ذهبت إلى مستشفى القوات المسلحة لسحب لترين من دمى تكون حبر أكتب به لكن الأطباء بعد الفحص رفضوا وقالوا إن جسدك ضعيف وطلبوا منى سحب 10 سم كل 3 أيام .

وأوضح محمد: بدأت قصائدى بـ30 قصيدة عرفانا لثورة 30 يونيو كلها عن قناه السويس وبعد الانتهاء من القصائد ذهبت إلى موقع الحفر وعملت معرض والتقيت بكل الموجودين.. وقصر الثقافة يمنحنى فقط 85 جنيها مقابل السفر لأى محافظة لإقامة معرض للقصائد رغم أن تكلفة السفر تتخطى هذا المبلغ بكثير وأنا لا أملك المال وليس لى معاش وزوجتى تتحمل مصاريف المنزل إيمانا منها بدورى فى تقديم عمل وطنى يكون قدوة للأجيال القادمة.
عم محمد يكتب قصيدة للرئيس السيسى -اليوم السابع -6 -2015
عم محمد يكتب قصيدة للرئيس السيسى


وأضاف الشاعر محمد بأنه كتب 150 قصيدة متنوعة تفاعلت مع الأحداث بشكل كبير منها حفر القناه ومحاربة الإرهاب والمؤتمر الاقتصادى وحكاية وزير العدل مع الزبالين وقصيدة لليوم السابع.
الشاعر يكتب بالدم من أجل مصر -اليوم السابع -6 -2015
الشاعر يكتب بالدم من أجل مصر

وأشار إلى أن محافظ المنيا عرض عليه أن يعطيه لترا من دمه يكتب به وينسب الدم لنفسه إلا أننى رفض ذلك وكتب فيه قصيدة بعنوان "دم لا تسحب ".
قصيدة لواقعة وزير العدل مع الزبالين -اليوم السابع -6 -2015
قصيدة لواقعة وزير العدل مع الزبالين

يقول محمد الشاعر إنه كان عاملا بمجلس المدينة وجمع له زملاؤه مبلغا لعلاج عينه وعندما عاد لم يجد الوظيفة وفشلت العملية والآن لا يرى أمامه أكثر من 4 أمتار وعندما ذهب إلى الطبيب أخبره بأنه يحتاج عمليه تكلفتها 31 ألف جنيه بينما لا يملك تأمينا ولا مرتبا ولا معاشا وينفق 300 جنيه شهريا على العلاج من راتب زوجته.. وتابع: عندما حاولت عمل معاش قالوا لى لما يوصل سنك 65 سنة هو حرام أعيش ما تبقى من عمرى أرى ما أكتب.

وأوضح أن تكلفة لوحة القصيدة 15 جنيها وأوفر أنا وزوجتى من طعامنا لإقامة المعارض ونشر ثقافة حب الوطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة