أكرم القصاص - علا الشافعي

اخرجى من العزلة..

خجولة.. ساكتة.. مكشرة.. منعزلة.. يبقى أنتى شخصية انطوائية

الخميس، 18 يونيو 2015 04:00 ص
خجولة.. ساكتة.. مكشرة.. منعزلة.. يبقى أنتى شخصية انطوائية زينب مهدى معالج نفسى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشخصية الانطوائية هى تلك الشخصية التى يطلق عليها الشخصية المتزنة والعقلانية، وهى شخصية لا تتحدث كثيرًا وتحب الجلوس بمفردها كما تتمتع بالذكاء العام، وهناك كثيرٌ من النساء يعانين من هذه الشخصية.. وهنا تقدم زينب محمد مهدى، المعالج النفسى واستشارى العلاقات الأسرية، أهم صفات شخصية المرأة الانطوائية التى لابد أن تتخلص منها.

1- الخجل بصفة عامة وبصفة خاصة مع الجنس الآخر، فالشخصية الانطوائية تفضل الجلوس بمفردها ولا تحب الاختلاط بالآخرين، لأنها تفتقد القدرة على التواصل معهم.

2- الغموض، حيث يصعب على الآخرين فهمها بسبب كثرة جلوسها بمفردها ولأنها قليلة الكلام ودائمًا تسمع من الآخرين أكثر مما تتكلم معهم.

3- الهدوء، فدائمًا الشخصية الانطوائية تكون هادئة الطباع وقليلة الكلام وبعيدة كل البعد عن التجمعات البشرية كالحفلات وأعياد الميلاد والأفراح.

4- تحب الخصوصية، ولا تحب أحدًا أن يتدخل فى حياتها الشخصية، ونادرًا ما تعرف شيئًا عنه.

5- لديها القدرة على الاستماع بشكل كبير، فإذا كان لديك مشكلة معينة ستجدها تسمعك بإنصات واهتمام.

6- تتميز بالنجاح فى الحياة المهنية، فهى تتميز بدرجة ذكاء كبيرة، لأنه تتأمل كثيراً فى الأشياء وفى المشكلات وبالنسبة لها حل المشكلات ليس صعبًا.

7- منظمة وكل شئ عندها بمواعيد، فمن النادر أن تجد شخصًا انطوائيًا غير منظم فى مواعيده أو فى حياته بصفة عامة.

8- هناك نسبة من الأشخاص الانطوائيين ليس لديهم ثقة بالنفس، وقد يكون أحد أسباب الانطواء هو قلة الثقة بالنفس بل انعدامها والخوف من نقد الآخرين لهم.

9- لا تحب نقد الآخرين، لذا احذر توجيه النقد لشخص انطوائى لأنه سوف يقطع علاقته بك.

10 – لديها رغبة شديدة فى تجنب الاتصال الجسدى، بمعنى أنه لو أقبل أحد من أقاربهم حتى يقبلهم أو يحتضنهم، فهذا الشىء بالنسبة لهم كوقوع الكارثة.

وقالت زينب مهدى، المعالج النفسى لـ"اليوم السابع"، إن المرأة لابد وأن تكون شخصية اجتماعية، بحكم أنها أم وبالتالى الطفل يتأثر بشخصية أمه، لذا لابد أن تتحول من الشخصية الخجولة غير الواثقة بنفسها إلى شخصية تحب الاختلاط بالآخرين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة