بريطانيا تحتل المركز الأول أوروبيا فى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

الخميس، 18 يونيو 2015 12:09 ص
بريطانيا تحتل المركز الأول أوروبيا فى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حافظت المملكة المتحدة على مكانتها باعتبارها الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبى المباشر فى أوروبا، بعد أن نجحت فى اجتذاب عدد قياسى من مشاريع الاستثمار الأجنبى المباشر.

وأظهرت إحصائيات الاستثمارات السنوية الصادرة بالمملكة المتحدة عن هيئة التجارة والاستثمار للسنة المالية 2014/2015 ، أن المملكة المتحدة جذبت 1988 مشروع استثمار أجنبى مباشرا، بارتفاع 12% مقارنة بالسنة المالية 2013/2014، حيث تشير التقديرات إلى أنه تم توفير نحو 85000 فرصة عمل جديدة، والمحافظة على 23000 فرصة عمل فى جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتسبب التواجد القوى للاستثمارات الأجنبية المباشرة فى المملكة المتحدة خلال عام 2014 فى زيادة القيمة التراكمية لهذه الاستثمارات لتتخطى مستوى التريليون جنيه إسترلينى للمرة الأولى، وهو أعلى المعدلات فى أوروبا، والثالث على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والصين.

وقال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، إن "حجم الاستثمار الأجنبى هو قصة نجاح كبيرة تدل على أن بريطانيا هو المكان المناسب لممارسة الأعمال، ودليل على أن خطتنا الاقتصادية على المدى الطويل تعمل".

وأضاف :"تأمين الاستثمارات من الخارج هو جزء رئيسى من سياساتنا 'أمة واحدة' لخلق الآلاف من فرص العمل، وتوفير الأمن وفرص للعاملين فى جميع أنحاء المملكة المتحدة".

من جانبه، قال وزير التجارة والاستثمار اللورد مود إن "عام 2014 كان استثنائيا للاستثمار الداخلى فى البلاد، إن المملكة المتحدة هى مكان عظيم لرجال الأعمال والشركات لوضع طاقاتهم وأفكارهم وأموالهم ومواهبهم للعمل".

وأضاف "ستواصل الحكومة العمل بجد لجذب الاستثمارات من مختلف أنحاء العالم لتعزيز اقتصاد المملكة المتحدة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة