البرلمان الأوكرانى يقيل رئيس جهاز أمن الدولة

الخميس، 18 يونيو 2015 04:14 م
البرلمان الأوكرانى يقيل رئيس جهاز أمن الدولة البرلمان الاوكرانى
كييف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صوت البرلمان الاوكرانى الخميس على اقالة رئيس جهاز امن الدولة فالنتين ناليفايتشنكو، بعد خلافه مع الرئيس بترو بوروشينكو ودخوله فى نزاع مع المدعى العام الوطني.

وقال بوروشينكو فى تغريدة ان "البرلمان الاوكرانى دعم اقتراحى باقالة فالنتين ناليفايتشنكو من منصبه كرئيس لجهاز امن الدولة"، بعد تصويت 248 نائبا من اصل 450 لفائدة المطلب الرسمى للرئيس، ويتمتع جهاز امن الدولة فى اوكرانيا بسلطات كاسحة ورثها عن الفرع المحلى لل "كى جى بي" فى الحقبة السوفييتية.

عين ناليفايتشنكو البالغ من العمر 49 عاما، قبل ثلاثة اشهر من انتخاب بوروشينكو فى ايار/مايو 2014، ولم يكن ينظر اليه كمؤيد للرئيس المدعوم من الغرب.

كما ترأس ناليفايتشنكو جهاز امن الدولة بين عامى 2006 و2010، ويعتقد انه جمع كما هائلا من البيانات المتعلقة بالصفقات الفاسدة لكل من النواب السابقين والحاليين واعضاء من الحكومة.

وقالت تقارير اعلامية اوكرانية ان بوروشينكو حاول فى الآونة الاخيرة نقل ناليفايتشنكو، الذى يعتبر حليفا سياسيا مقربا من الملاكم السابق ورئيس بلدية كييف الحالى فيتالى كليتشكو، الى رئاسة جهاز الاستخبارات الخارجية.

وقيل ان ناليفايتشنكو رفض، وبعد ذلك اطلق هجوما سياسيا مضاد اظهر مكتب المدعى العام متهما بالتستر على عمليات الفساد والاموال غير الشرعية التى يديرها كبار الموظفين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة