مفاجآت فى أزمة الشرق الإخوانية..القرضاوى وغنيم رفضا وضع أسهم فيها.. ولم تعط أجور العاملين منذ 5 شهور.. أحد المستثمرين كشف لغط الشركة التى أسست القناة..والأموال تأتى لأحد مسئولى القناة على حسابه البنكى

الأربعاء، 17 يونيو 2015 10:28 م
مفاجآت فى أزمة الشرق الإخوانية..القرضاوى وغنيم رفضا وضع أسهم فيها.. ولم تعط أجور العاملين منذ 5 شهور.. أحد المستثمرين كشف لغط الشركة التى أسست القناة..والأموال تأتى لأحد مسئولى القناة على حسابه البنكى باسم خفاجى
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عاملون سابقون بقناة الشرق، التابعة لجماعة الإخوان، حقيقة الأسهم التى أعلنت عنها القناة خلال الساعات الماضية، مؤكدين أن القناة نصبت على العاملين بها، وأن أموالاً طائلة دخلت حساب أحد أعضاء مجلس إدارة القناة دون وجه حق، وذلك بعدما أعلنت قناة الشرق أنها انتهت من إعادة هيكلة مؤسساتها برأس مال 20 مليون دولار، واختيار أيمن نور رئيس مجلس أمناء القناة.

وقال بيان العاملون السابقون بقناة الشرق، والذى نشره طارق عبد الجابر، مقدم أحد البرامج بالقناة، والمستقيل مؤخرًا: "إن بيان قناة الشرق الذى صدر مؤخرًا به غموض كثير، حيث قال إن هناك شخصيات مهمة ستنضم لمجلس أمناء القناة، ولم يقل لنا من هم هولاء الشخصيات ولماذا يطلب كل من يرغب بحل مشكلة القناة إزاحة باسم خفاجى والثلاثة الآخرين من أعضاء المجلس معتز الدهشورى وعمرو توفيق وعلاء الروبى نهائيًا من المجلس لأنهم هم سبب فيما يحدث للقناة والعاملين وعدم إداراتهم الحسنة للقناة.

وقال البيان: "الدكتور أيمن نور رئيس لمجلس الأمناء للقناة وفى اتصال هاتفى معه أكد أن هذا الأمر كان منذ فترة قصيرة قبل تطور الأمور فى قناة الشرق بهذا الشكل".

وقال بيان العاملون السابقون بقناة الشرق، إن عددًا من الشخصيات الدينية والعلماء قد انسحبوا من تأييدهم لمشروع المساهمة أو المشاركة فى الدعاية لهذة الأسهم ومن أمثال هولاء الدكتور محمد عبد المقصود، والشيخ سلامة عبد القوى، والشيخ وجدى غنيم، والشيخ يوسف القرضاوى وغيرهم وأن هناك قضايا مرفوعة من قبل أشخاص استغلت أسماؤهم من أجل جذب الناس للمساهمة دون أن يتم أخذ موافقتهم.

وتابع البيان: "بالنسبة للكشف الصادر للمصروفات فيه مغلطات وبعيد عن الحقائق وخير دليل هو رواتب العاملين، حيث يقول بيان قناة الشرق، إن الرواتب المتأخرة والحالية حوالى 181 ألف دولار لمعظم العاملين عن شهرى مارس وإبريل، فمن المسئول عن هذا التأخير؟، وماهو العد الحقيقى لهولاء العاملين؟ وهل من ضمن هذه الرواتب رواتب أعضاء ورئيس مجلس الإدارة وإذا كان الجواب بنعم فلابد أن يكشفوا عما يحصلون عليه من رواتب ومكافآت وغيرها إذا كان هذا عن رواتب شهرى مارس وإبريل فما هى قيمة مرتبات شهرى مايو ويونيو الذى لم ينته بعد وإن كان هناك العديد من موظفى الشركة لم يحصلوا على رواتبهم فى حين أن أحد أعضاء مجلس الإدارة استأجر سيارة لنقل أولاده للنزهة؟.

واستطرد البيان: "عندما يقول بيان قناة الشرق إنه تم الانتهاء من تسجيل شركة تليفزيونية كشركة مساهمة مستقلة برأس مال مرخص به قدره 20 مليون دولار أمريكى ورأس مال مصدر قدره 10 ملايين دولار أمريكى، فالسؤال من هو الذى قدر قيمة رأس المال وأين الأوراق والمستندات الدالة بذلك مع العلم أن هذه البيانات والأرقام المالية سبق أن تم تقديمها إلى المستثمر الذى جاء من طرف الشيخ سلامة عبد القوى وعندما عرضت هذة المستندات قدمها المستثمر الى مستشاريه القانونين الذين قالوا إن هذه المستندات لا تساوى الحبر الذى كتبت به مع العلم أن الشركة التى يقال إنها أقيمت بهذا المال تم تأسيسها فى جزيرة مورشيوس وهناك لغط حول هذة الشركة التى تم تأسيسها هناك.

وقال بيان العاملون السابقون بقناة الشرق إن ما يطلق عليه الجمعية العمومية للمساهمين، مجرد مصطلح وهمى أجوف فمن هم المساهمون سيجتمعون فى هذة الجمعية العمومية حتى أنهم لم يحصلوا على ايصال رسمى يثبت حقهم فى الأسهم.

وقالت مصادر داخل قناة الشرق الإخوانية، إن القناة سرحت ما يزيد على 30 عاملاً داخلها دون إعطائهم أى أجور، ولم تقم بإعطائهم بأجورهم خلال 5 شهور الماضية، كما كشفت المصادر عن أن أموال جاءت لأحد أعضاء مجلس أمناء القناة وصلت لـ100 مليون دولار، لم يتم وضعها فى الحساب البنكى للقناة بينما تم وضعها فى الحساب البنكى للشخص إلى يتولى عضوية مجلس أمناء القناة.

وأوضحت المصادر أن عددًا من الدعاة المقربين من الإخوان سحبوا أسهمهم، وأعلنوا موقفهم برفض هذه الإسهامات، التى تعد نصب علنى على العاملين بهذه القناة.

إلى ذلك أعلنت قناة الشرق الإخوانية عن اكتمال خطوات تأسيسها، واختيار أيمن نور زعيم حزب غد الثورة رئيسًا لمجلس أمنائها.

وقالت القناة فى بيان لها إنها انتهت من عدد من الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، ومنها انتهاء تسجيل شركة تليفزيون الشرق كشركة مساهمة مستقلة برأس مال مرخص به قدره 20 مليون دولار أمريكى، ورأس مال مصدر قدره 10 ملايين دولار أمريكى، كما أشارت إلى إجراء إعادة هيكلة قناة الشرق إداريًا وتنفيذيًا وبرامجيًا.

وأعلنت قناة الشرق أن أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، والمرشح الرئاسى السابق، وافق أن يتولى منصب رئيس مجلس أمناء قناة الشرق، وأشارت إلى أن عضوية المجلس تشمل عددًا من الشخصيات المصرية والعربية العامة والمهمة، وسيتم الإعلان عن تشكيل المجلس ودوره قريبًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة