الصحف الإسبانية: الحكم بالإعدام على مرسى ليس نهائيا.. استقالة مسئول إسبانى عقب نشره رسائل معادية للسامية.. حكومة مدريد أصبحت ضعيفة بعد الرسائل المسيئة

الأربعاء، 17 يونيو 2015 12:47 م
الصحف الإسبانية: الحكم بالإعدام على مرسى ليس نهائيا.. استقالة مسئول إسبانى عقب نشره رسائل معادية للسامية.. حكومة مدريد أصبحت ضعيفة بعد الرسائل المسيئة الرئيس المعزول محمد مرسى
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحكم بالإعدام على مرسى ليس نهائيا



اليوم السابع -6 -2015

قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إنه على الرغم من أن محكمة جنايات القاهرة قضت بإعدام الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى فى قضية اقتحام السجون خلال ثورة 25 يناير. كما قضت حضوريا بإعدام مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وأربعة من قيادات الجماعة، إلا أن الحكم لا يزال غير نهائى.

وترى الصحيفة أنه لا يزال أمام مرسى الفرصة حتى يتلقى حكما نهائيا والذى سينتهى به المطاف بالسجن 25 عامًا، ولكن ليس الإعدام، وهذا ما قاله محامى مرسى بأنه سيطعن فى الحكم الذى صدر بإعدامه فى قضية اقتحام السجون حيث إن هذه الأحكام قابلة للطعن.

ومن ناحية أخرى، أشار قاضى المحكمة إلى أن الرأى الشرعى وصف القضية بأنها "حرابة" وطالب بالقتل حدا لمن يثبت تورطه فيها، موضحا أنه ثبت لديها تورط المتهمين فى القضايا المنسوبة إليهم والتى تتعلق باقتحام سجون المرج وأبو زعبل ووادى النطرون وخطف ثلاثة ضباط، فضلا عن الجرائم المصاحبة لاقتحام السجون من قتل مجندى السجون وآخرين من المساجين والشروع فى قتل آخرين من الضباط والمجندين والمساجين وإضرام النار عمدا فى مبانى السجون وتخريب الأملاك والمبانى العامة. كما أدانتهم بحيازة أسلحة نارية وذخائر.

وحكمت المحكمة بالسجن المؤبد لـ21 آخرين بينهم العديد من كوادر الإخوان. وقضت بالإعدام غيابيا لعشرات المتهمين بينهم الشيخ يوسف القرضاوى، ومن بين المحكومين عدد من عناصر حركتى حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى.


استقالة مسئول إسبانى عقب نشره رسائل معادية للسامية وضحايا إيتا على تويتر يثير جدلا



اليوم السابع -6 -2015

سلطت صحيفة الباييس الضوء على استقالة جييرمو زاباتا الذى انتخب عن حركة الغاضبون المقربة من حزب بوديموس، عقب نشر رسائل على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعى تويتر معادية للسامية وضد ضحايا منظمة إيتا الباسكية الإرهابية.

وقالت الصحيفة إن "زاباتا استقال بسبب الألم الذى سببته منشوراته"، مضيفة أن عمدة مدريد الجديدة، مانويلا كارمينا، قبلت استقالة زاباتا، الذى عين مؤخرا مستشارا للثقافة ببلدية مدريد، وذلك لوضع حدود لحرية التعبير للسياسيين.

وأوضحت أنه على الرغم من استقالته إلا أن كارمينا تتحصن وتحافظ على زاباتا كمستشار، مشيرة إلى أن الرجل لن يترك منصبه كمنتخب، لأن استقالته تهم مهامه كمستشار للثقافة فقط، مضيفة أن وزارة الداخلية ونقابة "مانوس ليمبياس" تعتزم فتح تحقيق فى محتوى الرسائل التى أثارت هذا الجدل.


حكومة مدريد أصبحت ضعيفة بعد الرسائل المسيئة التى نشرت على تويتر



اليوم السابع -6 -2015

أما صحيفة الموندو الإسبانية فقالت تحت عنوان "بوديموس يحذر من أى فوضى تحدث بعد نشر "التويتات" ضد حكومة كارمينا"، وأوضحت أن "فريق كارمينا أصبح ضعيفا بسبب الرسائل المسيئة التى نشرت على تويتر"، مشيرة إلى أن العمدة الجديدة تواجه أول أزمة لها بعد يومين من تنصيبها السبت الماضى، وأن منتخبين آخرين من حركة "الغاضبون" نشروا أيضا، شتائم على تويتر.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sayed atwa

مقتل المستشار هشام بركات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة