استقالة مسئول إسبانى عقب نشره رسائل معادية للسامية على "تويتر"

الأربعاء، 17 يونيو 2015 01:21 م
استقالة مسئول إسبانى عقب نشره رسائل معادية للسامية على "تويتر" موقع تويتر الاجتماعى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على استقالة جييرمو زاباتا الذى انتخب عن حركة الغاضبون المقربة من حزب بوديموس، عقب نشر رسائل على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعى تويتر معادية للسامية وضد ضحايا منظمة إيتا الباسكية الإرهابية.

وقالت الصحيفة إن "زاباتا استقال بسبب الألم الذى سببته منشوراته"، مضيفة أن عمدة مدريد الجديدة، مانويلا كارمينا، قبلت استقالة زاباتا، الذى عين مؤخرا مستشارا للثقافة ببلدية مدريد، وذلك لوضع حدود لحرية التعبير للسياسيين.

وأوضحت أنه على الرغم من استقالته إلا أن كارمينا تتحصن وتحافظ على زاباتا كمستشار، مشيرة إلى أن الرجل لن يترك منصبه كمنتخب، لأن استقالته تهم مهامه كمستشار للثقافة فقط، مضيفة أن وزارة الداخلية ونقابة "مانوس ليمبياس" تعتزم فتح تحقيق فى محتوى الرسائل التى أثارت هذا الجدل.

أما صحيفة الموندو الإسبانية فقالت تحت عنوان "بوديموس يحذر من أى فوضى تحدث بعد نشر "التويتات" ضد حكومة كارمينا، وأوضحت أن "فريق كارمينا أصبح ضعيفا بسبب الرسائل المسيئة التى نشرت على تويتر"، مشيرة إلى أن العمدة الجديدة تواجه أول أزمة لها بعد يومين من تنصيبها السبت الماضى، وأن منتخبين آخرين من حركة "الغاضبون" نشروا أيضا، شتائم على تويتر.


اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة