إقلاع أول طائرة إغاثة كويتية إلى مطار بغداد

الأربعاء، 17 يونيو 2015 11:39 ص
إقلاع أول طائرة إغاثة كويتية إلى مطار بغداد خطوط الطيران الكويتى ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الأربعاء إقلاع طائرة الإغاثة الأولى من الجسر الجوى إلى مطار بغداد وعلى متنها 20 طنا من الأدوية والمواد الطبية لإيصالها إلى المستشفيات فى العراق الشقيق.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير ـ فى تصريحات له اليوم ـ "إن هذه الطائرة تندرج ضمن جسر المساعدات الإنسانية والطبية الذى أمر به أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتجسيد تضامن الكويت مع الأشقاء فى العراق، كما أمر بسرعة تقديم المساعدات لاسيما للنازحين منهم فى المحافظات العراقية، ما يعبر عن إحساسه بمعاناتهم حيث يعيشون ظروفا بالغة القسوة".

وأعرب عن بالغ تقديره لأمير الكويت على جهوده المقدرة والدؤوبة فى إغاثة المنكوبين فى شتى بقاع العالم. . مؤكدا حرص الجمعية على المشاركة فى الجهود الإنسانية التى تقوم بها الكويت لدعم ومساندة الأشقاء فى العراق الذين هم بحاجة ماسة إلى الدواء والغذاء، وسيتم نقل 200 طن مواد غذائية خلال الأيام المقبلة.

وشكر الساير الخطوط الجوية الكويتية التى عملت على نقل الأدوية إلى بغداد. . مشيرا إلى أن هذه الجهود تعبر عن مدى التعاون والتنسيق بين الجهات الكويتية بشكل متكامل.

وبين أن الكويت بلجانها وهيئاتها الرسمية والأهلية كانت وستظل فى صدارة الدول المانحة والمنتجة للمبادرات الإنسانية فى سعى واضح لتخفيف معاناة الضحايا والمنكوبين جراء النزاعات والكوارث فى مختلف أنحاء العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة